الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محمد بن سلمان: قتل خاشقجي "حادث بشع"

محمد بن سلمان

وصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مقتل الصحافي جمال خاشقجي بـ"الحادث البشع"، متعهّدا بتقديم "المجرمين" للعدالة، ومشددا على استمرار التعاون بين الرياض وأنقرة، في أول تصريحات علنية له حول القضية.

وقال الأمير النافذ في منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقد في الرياض تعليقا على قضية خاشقجي "الحادث مؤلم جدا لجميع السعوديين، إنه حادث بشع غير مبرر تماما". وشدّد على أن المملكة "تقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية والعمل مع الحكومة التركية للوصول الى النتائج وتقديم المجرمين للمحاكمة"، مضيفا "العدالة في الأخير ستظهر".

وتابع أن هناك محاولات لـ"إحداث شرخ" في العلاقات مع أنقرة، لكنه شدّد على أنهم "لن يستطيعوا عمل ذلك"، من دون أن يحدد من هي الجهات الساعية الى ذلك.

وتحدث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عبر الهاتف الأربعاء مع ولي العهد السعودي للمرة الأولى منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي، وفق مصدر في الرئاسة التركية. وقال المصدر إن الجانبين بحثا "مسألة الجهود المشتركة والخطوات التي ينبغي اتخاذها بهدف إلقاء الضوء على كل جوانب مقتل جمال خاشقجي".

وبعد 17 يوماً من الإنكار، أكّدت الرياض السبت أنّ خاشقجي قُتل من طريق الخطأ في قنصليتها خلال "شجار" مع عناصر أتوا للتفاوض معه حول عودته الى المملكة، مشدّدة على أن ولي العهد لم يكن على علم بما حصل. وشّككت دول ومنظمات عدة في الرواية السعودية.

وكان خاشقجي يكتب مقالات في صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية ينتقد فيها سياسات ولي العهد الذي يتولى مناصب قيادية عدة في المملكة.

Loading...