الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رقابة أممية على توزيعها

الوفد المصري يناقش آلية ادخال الأموال القطرية لموظفي حماس

ارشيف لقاء الوفد المصري بهنية
ارشيف لقاء الوفد المصري بهنية

 

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية: إن أجواء إيجابية، سادت اللقاء، الذي جمع قيادة حركة حماس، والوفد  الامني المصري، مساء أمس في مكتب إسماعيل هنية.

وأضافت، أن النقاش كان يشمل كيفية تجاوز عقبات السلطة حول المشاريع المتفق عليها، لكن النقطة الأكثر عملية هو الحوار في آلية إدخال الأموال القطرية إلى القطاع.

ووفق الصحيفة، فإن الوفد المصري، اقترح تجاوز الاعتراضات الإسرائيلية، التي تشترط ألا تصل هذه الأموال إلى حماس، بإيجاد رقابة أممية على توزيع الأموال على الموظفين، الذين عينتهم الحركة بعد عام 2007، لكنهم طلبوا المزيد من الوقت لإتمام هذا الحل، خصوصا أن هناك قائمة منع أمني إسرائيلية على 400-600 موظف مدني تقول تل أبيب، إنهم ينتمون إلى كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية: أن هذه الأسماء هي ذاتها التي استُبعدت من الدفعة المالية القطرية للموظفين، بعد حرب 2014، مضيفة أن رواتب العسكريين ستتكفل حماس بصرفها.

وأفادت الصحيفة، أن الوفد المصري نقل موافقة إسرائيلية، على مشروعات إنسانية، لمنع الانفجار، علما أن حماس ترى أن الضغط الميداني خلال الأسبوع الماضي، رسخ لدى المصريين قناعة بضرورة تجاوز السلطة في شأن غزة.
 

Loading...