أوقات الصلاة
الفجر 4:36 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:50 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مسيرات محدودة

32 اصابة برصاص الاحتلال على حدود قطاع غزة

مسيرات العودة اليوم
مسيرات العودة اليوم

اصيب عدد من المواطنين برصاص قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة اليوم الجمعة، في جمعة بعنوان "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"، ضمن فعاليات مسيرة العودة في اسبوعها الـ 32.

وأعلنت وزارة الصحة، وصول 32 اصابة للمستشفيات، منها 7 بالرصاص الحي، وعشرات حالات الاختناق تم علاجها ميدانيا شرق قطاع غزة.

وقالت الوزارة، إن الاحتلال استهدف النقاط الطبية شرق خان يونس وشرق البريج، مما أدى لاصابة عشرات الطواقم الطبية، والمواطنين بالاختناق الشديد جراء القاء قوات الاحتلال لقنابل الغاز الكثيف شرق قطاع غزة.

وخرج أهالي قطاع غزة، للمشاركة في جمعة "اسقاط وعد بلفور"، ضمن مسيرات العودة، المستمرة منذ 30 اذار الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ووصل الوفد الامني المصري الى مخيم العودة شرق مخيم جباليا شمال القطاع، وذلك بعد اجتماع عقده الخميس، مع قيادة الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على استمرار مسيرات العودة، داعية للمشاركة الواسعة في جمعة "شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم"، في ذكرى وعد بلفور.

مسيرات العودة

وتوافق اليوم الجمعة، الثاني من تشرين الثاني، الذكرى 101 لصدور وعد بلفور المشؤوم الذي منحت بموجبه بريطانيا الحق لليهود في إقامة وطن قومي لهم في فلسطين، "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض".

ورغم استمرار المسيرات لكن مصادر مطلعة اكدت على وجود توافق داخل الفصائل على الهدوء في احتجاجات اليوم الجمعة.

واشارت المصادر الى ان هناك اتفاقا وطنيا من أجل تخفيف البالونات وتخفيف اشعال الاطارات المطاطية، وحتى قص السلك الفاصل.

هذا، ونقل شهود عيان، أن التظاهرات في خانيونس هي فوق ساتر المخيم الشرقي بينما الفعاليات داخل المخيم في ظل عدم وجود أي اطارات مطاطية تم اشعالها كما لم يشهد مخيم ملكة اشعال لأي اطارات مطاطية كذلك الامر في مخيمات الوسطى والشمال.

Loading...