مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:45
الظهر 11:24
العصر 02:18
المغرب 04:38
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجيش السوري يحرر آخر مختطفي السويداء

تعبيرية

أعلن الجيش العربي السوري أنه نجح "وبعملية بطولية اليوم الخميس تحرير آخر مجموعة من النساء والأطفال من السويداء المختطفين لدى تنظيم داعش الإرهابي، والذين كانوا محتجزين في منطقة حميمة بتدمر". 

وبعد ثلاثة أشهر على الاختطاف، واثر معارك طاحنة استطاع مقاتلو الجيش السوري من "تحرير جميع المختطفات وقتل الإرهابيين المختطفين" بحسب بيان للجيش. فيما أكدت مصادر أن عدد من كانوا لا يزالون في الأسر 19 امرأة وطفل، عثر عليهم في إحدى مخابئ التنظيم الارهابي، قرب سد الوعر- عند المحطة الثانية بريف حمص الشرقي.

وكانت قوات الجيش السوري نجحت في العشرين من الشهر الماضي تحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو داعش، وهما امرأتان وأربعة أطفال من بين المختطفين الذين كانوا لا يزالون بين براثن هذا التنظيم الارهابي.

وكان التنظيم الارهابي قد طالب في فيديو تهديدي أرسله، بوقف حملة الجيش السوري على منطقة "الصفا"، وإطلاق سراح "الأسيرات المسلمات" كما وصفهم في سجون الحكومة السورية. وأظهر الفيديو ملثم يعدم إحدى المختطفات.

وفي 25 تموز/ يوليو أعلن مسؤولون أن مقاتلي تنظيم داعش اختطفوا 36 من النساء والأطفال من محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية في جنوب سوريا خلال الهجوم الذي شنه قبل أسبوع وأوقع أكثر من 250 قتيلاً، في المحافظة.

ومنذ اجلائهم من جنوب دمشق، ينفذ الداعشيون هجمات على نقاط تواجد النظام وحلفائه في البادية والمناطق المحيطة بها، وفق المرصد. وتوشك قوات النظام على استعادة كامل جنوب البلاد الذي يشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، بعد سيطرته إثر هجوم واتفاقات تسوية مع الفصائل المعارضة على أكثر من 90 في المئة من درعا والقنيطرة.

ويسيطر الجيش السوري على كامل محافظة السويداء ذات الغالبية الدرزية التي بقيت خلال سنوات النزاع بمنأى الى حد كبير عن المعارك العنيفة، فيما يتواجد مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية ينفذون منها بين الحين والآخر هجمات ضد قوات الجيش السوري وحلفائه.

Loading...