الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار في مخيم نهر البارد

الشهيد الرمز ياسر عرفات

أحيت حركة فتح، الأحد، الذكرى الـ14 لاستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات "أبو عمار" بمهرجان جماهيري في مخيَّم نهر البارد بلبنان.

وحضر المهرجان أمين سر حركة "فتح" إقليم لبنان حسين فيّاض، ورئيس دائرة أوقاف عكّار في دار الفتوى اللبنانية الشيخ مالك جديدة، ورئيس اتحاد بلديات القيطع في عكّار أحمد المير، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية ورجال دين وفعاليات اجتماعية ورياضية من مخيّمات شمال لبنان والمنية وطرابلس وعكّار.

وقال الشيخ جديدة: "حركة فتح هي التي فتحت عقولنا وقلوبنا على عشق فلسطين، والتي دخلت إلى كلّ بيوتنا من خلال هذا الرمز الذي كان وما زال قدوةً لنا وللشباب في العالم العربي، قضية فلسطين هي القضية لا تُزوّر، ونحن في حضرة ذكرى الرمز أبو عمار لأنَّه نسرٌ من نسور أُمّتنا سيبقى محلِّقًا في سماء أُمّتنا لأنَّه النسر في زمن الانكسار".

وتابع: "لو كانت القضية عند زعيم غير أبو عمار لماتت كما ماتت قضايا عديدة في هذه الأُمّة، ولو كانت هذه القضية عند غير شعب لماتت ولكنَّكم شعب حي لن يموت."

احياء ذكرى استشهاد ابو عمار في نهر البارد

بدوره، أكد عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني عبد الناصر المصري، أن قرارات المجلس المركزي الفلسطيني هي مطالب كل الوطنيين الفلسطينيين، داعياً إلى تعزيز الوحدة الوطنية موجهاً التحية لأهلنا في غزة والضفة والقدس.

من جهته، وجه المير التحية الى روح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، مؤكدا الاستمرار على نهج الرئيس القائد ياسر عرفات، والمضي خلف قيادة الرئيس محمود عباس بالتصدي لصفقة القرن ورفض كافة القرارات التي تحاول انهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

بدوره، أشاد فياض بقرارات المجلس المركزي في دورته الثلاثين، مستنكرًا الغيابات غير المبررة لبعض القوى والشخصيات عن جلسة بهذه الأهمية وذات قرارات مصيرية لشعبنا.

جانب من احياء ذكرى ابو عمار

Loading...