الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ليبرمان غاضب وقد ينسحب من الحكومة

تفاصيل جلسة الـ7 ساعات: نتنياهو والجهاز العسكري اتخذوا قرار التهدئة

حكومة الاحتلال

قالت مواقع إسرائيلية إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي افيغدور ليبرمان دعاء أعضاء حزبه "يسرائيل بيتنا" الذي يتزعمه الى اجتماع طارئ اليوم، بعد ظهور خلافات حول داخل الحكومة الاسرائيلية حول مسألة التهدئة مع قطاع غزة. 

وأضاف ليبرمان في دعوته لأعضاء كتلته البرلمانية انه سيدلي بتصريح هام للإعلام بعد ختام الجلسة المذكورة والمتوقع ان تعقد في الواحدة من ظهر اليوم الاربعاء.

وأفادت المواقع إن هذا الإعلان يأتي على ضوء الخلافات التي بزغت حول مسألة التهدئة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أمس والقرار الذي تمخضت عنه جلسة الحكومة الإسرائيلية أمس بقبول التهدئة.

وفي تفاصيل جلسة الحكومة الاسرائيلية التي استغرقت 7 ساعات أمس، قالت المواقع الاسرائيلية إن كافة رؤساء الاذرع العسكرية الذين حضروا الجلسة قدموا تقاريرهم فكانت جميع هذه التقارير تدعو الى الموافقة على العرض المصري بقبول التهدئة ومنح حماس فرصة أخرى.

وقد ادلوا بتقديراتهم بأن القبول بما يعرضه الوسيط المصري هو افضل الإمكانيات المتوفرة، وعليه تم إقرار هذا الموقف بدون تصويت، وقال رئيس الحكومة نتنياهو بعد ذلك انه تم اتخاذ القرار بالاجماع بدون تصويت.

وتقول وسائل اعلام عبرية ان ليبرمان اعتبر هذه الطريقة لاتخاذ القرار مناورة محكمة قام بها نتنياهو للالتفاف على معارضة بعض الوزراء، وهو ما اغضب ليبرمان الذي تبين لاحقا انه في موقف الأقلية في معارضة التهدئة بشكلها الحالي.

 

Loading...