الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:12 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:33 PM
العشاء 8:59 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشاهد من فيلم

"قلنسوة يهودية ورفع علم الاحتلال ب15 دينار" في العاصمة الاردنية عمان

تصوير فيلم عن اسرائيل في عمان

احتج مواطنون اردنيين السبت، على تصوير فيلم عن "إسرائيل"، في شوارع العاصمة عمّان، "في الوقت الذي تُقصف فيه غزه بصواريخ إسرائيل"، على حد تعبيرهم.

وبحسب المعلومات، فإن شركة "نيتفلكس" الأميركية لإنتاج الأفلام، قررت تصوير مشاهد الفيلم في عمّان، بسبب "المبالغ الباهظة، التي ستكلّف الشركة حال تصويرها في تل أبيب".

وتوجّهت مراسلة صحيفة "الأخبار" اللبنانية إلى الشركة، للمشاركة في الفيلم، إلا أن الشركة أخبرتها بأنه "يُرجّح بألا يتم قبول أي شخص لهذه الوظيفة"، وحينما استفسرت الصحافية عن السبب، أجابت الشركة أن "الفيلم يتحدث عن إسرائيل، وأنه قد يتم ارتداء ملابس الجيش الإسرائيلي".

وأفادت الصحيفة، بأن الشركة حددت 50 موقعا في عمّان، لتصوير مشاهد الفيلم، إحداها كان شارع "الرينبو"، الذي غُيّر اسمه في الفيلم ليصح شارع الحاخام "دافيد الروأي" الذي كان زعيم الطائفة اليهودية في بابل، حتى مقتله في كردستان في العام 1163. كما أركنت في الشوارع سيارات تحمل لوحات مركبات إسرائيلية.

وكتب عبد الحكيم حفار في موقع "جفرا" الأردني، أن "غالبية الشباب والفتيات الذين تقدموا للوظيفة المؤقتة، صُدموا حينما علموا أن عليهم ارتداء القلنسوة اليهودية، ورفع العلم الإسرائيلي في شوارع عمان، وارتداء الفتيات للباس غير محتشم، وكل ذلك مقابل ١٥ دينار فقط".

وأبرقت جهات "مناوئة للتطبيع وداعمة للمقاومة"، للسلطات الأردنية بطلب لإيقاف تصوير هذا الفيلم.

Loading...