الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أبو بكر: استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014

تشييع الصحفي ياسر مرتجى ال1ي استشهد برصاص الاحتلال بغزة

أكد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، استشهاد 19 صحفيا برصاص الاحتلال منذ عام 2014، بالإضافة الى 3200 انتهاكا اسرائيليا بحق الصحفيين خلال العام، ما يشير إلى تزايد الجرائم بالعدد والنوعية وآخرها قصف قناة الاقصى في قطاع غزة.

وشدد أبو بكر في كلمته امام المؤتمر الاعلامي الدولي لدعم الصحفيين الفلسطينيين، على أن النقابة تخوض نضالا مستمرا لتكون قادرة على حماية الصحفيين، وتم توقيع اتفاقيات العمل الجماعي، ونعمل على ترسيخ حرية الإعلام في فلسطين، وقال: "نحن جزء من لجنة خاصة لإقرار قانون حق الحصول على المعلومة".

وأشار الى أن النقابة عقدت عددا من المؤتمرات الدولية التي حملت عنوان "صحفيون في مرمى النيران"، للتأكيد على ضرورة حماية الصحفيين ووقف الانتهاكات بحقهم، وعدم افلات مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين من المحاكمة والمحاسبة على ما يرتكبونه من انتهاكات.

وأضاف أبو بكر، "عملنا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي كانت أول نقابات الصحفيين العربية، بشكل كبير ومتواصل لإنجاح المؤتمر، ليشاهد ضيوف فلسطين الذين يمثلون أكثر من 80 ألف صحفي في العالم، على أرض الواقع جرائم الاحتلال بحق الصحفيين".

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، منعت عددا من أعضاء اللجنة التنفيذية من الحضور والمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية.

Loading...