الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأغا تشارك في أعمال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل في أنقرة

الأغا خلال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل

شاركت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، في أعمال القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل تحت عنوان "تمكين المرأة" في الجمهورية التركية.

وأشادت الأغا، بالعلاقات التاريخية الطيبة التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي، مثمنةً الدعم الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم الدائم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وتناولت الأغا موضوع "المرأة والعولمة"، حيث التقدم التكنولوجي الذي أحدثته العولمة في هذا القرن وما شهده العالم من تطوراتٍ هائلة في مجال تكنولوجيا الاتصالات من الانجازات الكثيرة للعولمة في حياتنا، من حيث انتشار وتبادل الثقافات ودعم مبادئ حقوق الإنسان التي منها تمكين وحماية النساء.

القمة الدولية الثالثة للمرأة والعدل

وأضافت، إنه في المقابل لا ننكر الآثار السليبة والتحديات التي عكستها العولمة على الواقع الاجتماعي للأسر والمجتمعات نتيجة تعرض الفرد الفلسطيني كغيره لعوامل العولمة، ومعاناته من ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى أن الاحتلال يستفيد من وسائل العولمة السلبية والخطيرة في استهداف الشباب الفلسطيني وقيمه عبر تشويه ثقافته الوطنية وسلخه عن أسرته ومجتمعه، مشيرة إلى أنه اعتقل أكثر من 300 فلسطيني وفلسطينية على خلفية منشورات في الشّبكات الاجتماعيّة.

وتحدثت الأغا عن دور الأسرة في توعية الأطفال حول الآثار السلبية والايجابية للعولمة ووضع وسائل، وآليات ضبط ومراقبة لسلوكياتهم لأن الأبناء يتأثرون بممارسات الآباء، وبأنه يجب المحافظة عليهم لأنهم هم خيمة الوطن ودرعه الحصين وقوته الكامنة والأمل الذي يعلي شأن الأمة.

Loading...