الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتراضات واسعة على زيارة ولي العهد السعودي لتونس

صورة عملاقة لسعودي يحمل منشارا

دعت جمعيات ونقابات تونسية الى وقفة احتجاجية اعتراضا على زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان المقررة، غدا الثلاثاء وهي الاولى لعضو في الاسرة المالكة السعودية لتونس منذ ثورة 2011، وذلك ضمن جولة خارجية.

وكان مسؤولون أتراك ووسائل اعلام اتهمت الامير محمد بن سلمان باصدار الامر بقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي. وأساءت هذه الجريمة لصورة المملكة.

وبدأ ولي العهد السعودي جولته في الامارات ثم البحرين وسيزور تونس غدا، بحسب الرئاسة التونسية.

ووضعت قيادة النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين على واجهة مقرها بالعاصمة التونسية صورة عملاقة لسعودي يحمل منشارا مع عبارة "لا لتدنيس تونس أرض الثورة".

وفي رسالة مفتوحة للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي عبرت النقابة عن "استهجانهاَ لزيارة ولي العهد السعودي، كونه خطرا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم، وعدوّا حقيقيا لحرية التعبير" معتبرة الزيارة "اعتداء صارخا على مبادئ ثورتنا".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وسم (هاشتاغ) "لا اهلا بك في تونس".

ودعت قيادة النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وجمعية النساء الديمقراطيات الى وقفة احتجاجية ضد الزيارة مساء اليوم  في العاصمة التونسية. كما دعت منظمات طلابية الى التظاهر احتجاجا صباح الثلاثاء في تونس وصفاقس.

 

Loading...