الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يطا ...120 ألف نسمة ومركز شرطة واحد!

قال نائب رئيس بلدية يطا محمد شواهين، إن عدم وجود عناصر كافية من الشرطة في مدينة يطا بشكل خاص، ومناطق جنوب محافظة الخليل بشكل عام يؤدي إلى ضعف في عمل المنظومة القانونية والقضائية في تلك المناطق ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الجريمة وتهديد السلم الأهلي.

وأوضح شواهين في حديثٍ لبرنامج قضايا في المواطنة الذي يبث عبر راية أف أم إن مدينة يطا والمسافر بحاجة إلى مديرية شرطة بأقسامها الكاملة، نظراً لمساحتها الكبيرة ولأنه يقطن فيها أكثر من 120 ألف مواطن، موضحاً أنه هناك الكثير من الأمور والقرارات التي اتخذتها البلدية لكنها عاجزة عن تنفيذها لعدم وجود الإمكانيات الكافية لدى جهاز الشرطة في المركز الموجود في المدينة.

من جانبه رفض المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات ما يقال حول ارتفاع نسبة الجريمة، مؤكداً أن كافة الإحصاءات تشير إلى انخفاضٍ واضح فيها خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف ارزيقات أنه رغم رغم الإمكانيات المحدودة ونقص الكادر البشري ومعيقات الاحتلال ومنع الشرطة من التواجد في مناطق "ج"، إلا أنه الشرطة وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية تقوما بجهد كبير لبسط القانون وتنفيذ القضايا الأخرى، وهناك دوريات مشتركة تتحرك في هذه المنطقة لمتابعة الظواهر السلبية.

وأضاف ارزيفتت:" منذ بداية العام ورد أكثر من 4 آلاف مذكرة قضائية قضائية مختلفة في منطقة يطا، وتم تنفيذ أكثر من 2700 منها".

لمتابعة الحلقة كاملة أنقر هنا 

Loading...