الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مكافحة الفساد وجامعة بيت لحم توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل المشترك

توقيع مذكرة التفاهم

وقعت هيئة مكافحة الفساد ممثلة برئيسها رفيق النتشة مذكرة تفاهم مع جامعة بيت لحم ممثلة برئيسها د. بيتر بري.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في حرم جامعة بيت لحم، بحضور ممثلين عن الطرفين.

وعبر رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بيت لحم، مشددا على اهمية تبنيها لطرح مساقين حول مكافحة الفساد.

واوضح ان الهيئة تهدف لاقامة دولة فلسطينية حرة ومستقلة قائمة على اساس العدالة والديمقراطية، مشيرا الى ضرورة اعداد الطلبة لحمل راية مكافحة الفساد خلال مستقبلهم العملي.

وشدد النتشة على اهمية العمل المشترك كشعب واحد وبمشاركة وطنية وافكار متعددة للقضاء على الفساد بكافة اشكاله، مؤكدا بان هيئة مكافحة الفساد تسعى لتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

من جانبه اكد رئيس جامعة بيت لحم د. بيتر بري على ان الجامعة تتابع نشاطات الهيئة بشكل دائم، وثمن الجهد الكبير التي تبذله الهيئة في جهود مكافحة الفساد.

واكد على اهمية العمل المشترك مع هيئة مكافحة الفساد لتدريب الطلبة على التعامل بنزاهة وعدل وشفافية، مشيرا الى ان الجامعة تتطلع قدما لتعزيز التعاون والنشاطات المشتركة مع الهيئة.

واتفق الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على طرح جامعة بيت لحم لمساق "مكافحة الفساد تحديات وحلول" وذلك ابتداء من الفصل الاكاديمي الاول ٢٠١٩-٢٠٢٠.

بالاضافة لتنظيم يوم دراسي مخصص لمكافحة الفساد، لتعزيز الوعي الاجتماعي لدى الطلبة باهمية محاربة الفساد، بالاضافة الى عدد من الورش والنشاطات واللقاءات التوعوية بما يخدم مصلحة الطلبة.

وبعد توقيع الاتفاقية شارك رئيس هيئة مكافحة الفساد باضاءة شجرة عيد الميلاد داخل حرم الجامعة، وذلك برفقة رئيس الجامعة وطلبتها.

ويذكر بان هيئة مكافحة الفساد ستوقع خلال الاسابيع المقبلة اتفاقية تعاون مع جامعة الخليل، لتكون كافة جامعات الضفة الغربية قد وقعت اتفاقيات مع الهيئة لتدريس مساقين حول مكافحة الفساد. مما يذكر ايضا انه وخلال السنة الماضية وهذا الفصل التحق اكثر من ٢٠٠٠ طالبة وطالبة بهذين المساقين.

وتاتي هذ الاتفاقيات ضمن جهود الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد من باب تطوير وتعزيز التعاون والعمل المشترك مع كافة المؤسسات، لخلق بيئة رافضة وطاردة للفساد في المجتمع الفلسطيني.

Loading...