الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الشيخ: الادانة مرفوضة جملة وتفصيلا

اتفاق أمريكي أوروبي على صيغة قرار يدين "حماس"

الامم المتحدة

قالت  القناة العاشرة العبرية إن الولايات المتحدة حصلت على دعم من الاتحاد الأوروبي لمشروع قرار يدين إطلاق حركة "حماس" صواريخ نحو إسرائيل.

وأفادت القناة، صباح اليوم الجمعة، بأنه للمرة الأولى تتفق الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي على صيغة قرار سيقدم في الأمم المتحدة لإدانة حركة حماس، على أن يتم التصويت عليه خلال مطلع الاسبوع المقبل في الجمعية العامة للأمم المتّحدة.

وقال مصدر أوروبي طلب عدم نشر اسمه لوكالة فرانس برس إنّ "الأعضاء الـ28 في الاتّحاد الأوروبي سيدعمون النصّ الأميركي".

ونصّ المشروع الواقع في أقلّ من صفحة "يُدين حماس لإطلاقها المتكرّر لصواريخ نحو إسرائيل، وللتحريض على العنف، معرّضةً بذلك حياة المدنيّين للخطر"، بحسب النص.

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم الخميس، إن صيغة القرار المقدم من الولايات المتحدة الاميركية للجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة حركة حماس مرفوضة جملة وتفصيلا.

وأضاف، في تصريح صحفي، إن صيغة القرار الأميركي دليل قاطع آخر على سياسة الانحياز الأميركي الكامل للاحتلال والمساواة بين الضحية والجلاد.

وتمنى الشيخ على الدول أن تقف ضد هذا القرار الجائر والظالم.

وكانت بعثة فلسطين لدى الأمم المتحدة وزعت مذكرة على جميع الدول الأعضاء للرد على قيام سفيرة الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بتوزيع مشروع قرار يدين "حماس".

وأكد منصور أن الوفد الفلسطيني لديه عدة بدائل للتعامل مع مشروع القرار الأمريكي في حالة طرحه للتصويت لكنه آثر عدم الخوض في تفاصيل الخطوات التي سيتبعها الوفد الفلسطيني.

 

Loading...