أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:25 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 8:59 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بينهم صحفي

إصابة 28 مواطنا برصاص الاحتلال على حدود قطاع غزة

مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حدود غزة - ارشيف

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة السلمية اليوم الجمعة، التي تُقام شرق قطاع غزة في جمعتها الـ 36.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة وأطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والغاز المسيّل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلمياً على مقربة من السياج الفاصل شرق القطاع ما أدى الى وقوع إصابات.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اصابة 28 مواطنا برصاص قوات الاحتلال في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأشارت الوزارة الى أن من بين المصابين صحفي فلسطيني، حيث أفيد بإصابة المصور الصحفى  محمد مهاوش بطلق متفجر في القدم شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأفادت بتعرض سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني لقنبلة غاز مباشرة ادت الى تحطم زجاجها الامامي شرق مدينة غزة.

ودأبت قوات الاحتلال على استهداف المواطنين الذين يتظاهرون بشكل سلمي منذ عدة أشهر، شرق قطاع غزة وقبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد المئات منهم وجرح الآلاف.

من حدود قطاع غزة اليوم

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الى المشاركة الواسعة في المسيرات التي تنطلق تحت شعار "جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني"، والتي ستعبر عن استفاقة الضمير العالمي حول القضية الفلسطينية العادلة.

وأكدت الهيئة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بأدواتها السلمية حتى تحقيق الاهداف التي انطلقت من اجلها وفي مقدمة هذه الاهداف كسر الحصار عن قطاع غزة داعية الى دعم الجرحى وتوفير العلاج الكافي وفتح الدول العربية مشافيها للجرحى وتسهيل سفرهم عبر معبر رفح البري.

وذكرت مصادر عبرية ان الفصائل في غزة ستدرس تعزيز المظاهرات على طول الحدود مع القطاع، في حال استمرت إسرائيل في تأخير تخفيف الحصار.

Loading...