الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رسائل خطية لقادة العالم والمنطقة

هنية يجري اتصالات واسعة لمواجهة مشروع القرار الأمريكي

اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

قالت حركة حماس إن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، شرع بحملة اتصالات مع عدد من قادة ووزراء خارجية دول المنطقة والعالم لإجهاض المساعي الأمريكية لتمرير مشروع قرار يدين المقاومة الفلسطينية وحركة حماس، عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وهاتف هنية، بعد ظهر الاحد، كلًا من الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط واستمع منه إلى الجهود التي يبذلها مع المجموعة العربية والإسلامية لمواجهة القرار، مشيدًا بهذه الجهود، وحثه على المزيد من التحرك على المستويات الدولية.

وذكر بيان صادر عن مكتب هنية، انه هاتف وزير الخارجية القطري واستعرض خطورة القرار على الحقوق الوطنية الفلسطينية.

ووفق البيان، فقد بعث هنية برسائل خطية إلى عدد من قادة العالم والمنطقة وإلى الأمين العام للأمم المتحدة، أكد فيها ضرورة العمل الجاد من اجل إفشال المساعي الأمريكية الهادفة لإدانة المقاومة، والدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة التي نصّ عليها القانون الدولي ورفض وإدانة مشروع القرار الامريكي.

وعبّر رئيس الحركة خلال رسائله عن الغضب الفلسطيني والاستنكار الشديدين للجهود الأمريكية البائسة في تبني الرواية الإسرائيلية للصراع وتقديم الدعم المادي والمعنوي للاحتلال ليستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة ضده.

وطالب رئيس الحركة بإدانة السلوك الإسرائيلي بالتصرف ككيان فوق القانون من خلال رفضه عشرات القرارات الدولية التي تدين الاحتلال والاستيطان واستهداف المدنيين، بالإضافة إلى مساعيه في إجهاض هذه القرارات ومنع تنفيذها بكل الطرق.

وأكّد هنية حق شعبنا الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة الاحتلال بكافة السبل المتاحة بما فيها المقاومة المسلحة المكفول وفق القانون الدولي، وفق البيان.

وفي ختام رسالته، دعا إلى ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي بكل الوسائل المتاحة والمشروعة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض، ومساعدة شعبنا الفلسطيني على تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال ليمارس دوره المنشود في الإسهام الفاعل في استقرار ونهضة المنطقة والعالم أجمع.

Loading...