الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وقف السماح بنقل الدفعة الثانية

مستوطنو "غلاف غزة " يلتمسون العليا لمنع تحويل الأموال القطرية

الحقائب التي دخلت فيها اموال الدفعة الاولى

قدّم مستوطنون مستوطنات "غلاف" غزة، اليوم الاثنين، التماسا للمحكمة "العليا" الإسرائيلية، لوقف تحويل أموال المنحة القطرية إلى حركة حماس في قطاع غزة.

طالبت "أمهات الغلاف" اللواتي وقعن على العريضة، المحكمة بإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف السماح بنقل الدفعة الثانية من أموال المنحة القطرية، طالما ان حركة حماس تسيطر على قطاع غزة، وأنه لا يمكن التحقق من عدم تحويل هذه الأموال لأيدي الحركة نفسها.

وفي مطلع الشهر الماضي سمحت الحكومة الإسرائيلية بتحويل نحو 15 مليون دولار إلى قطاع غزة لدفع رواتب الموظفين، وتم نقل هذا الاموال بموجب اتفاق بين إسرائيل وقطر، ومن المقرر أن تتواصل أموال المنحة القطرية لغزة خلال الأشهر القادمة أيضا.

وقالت منظمة "شورات هدين" اليمينية الاسرائيلية، التي قدم الطلب بواسطتها، إن الهدف من الالتماس، هو إصدار أمر مؤقت يأمر  بمنع تحويل الاموال، حتى يتم اتخاذ قرار بشأن القضية، من أجل منع تحويل الدفعة الثانية من الأموال التي من المقرر أن تتم في وقت قريب.

ووجه المستوطنون في مستوطنات "غلاف غزة" رسائل لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير المالية ووزير الأمن الداخلي، محذرين فيها من أن تحويل الأموال أمر غير مقبول.

 

Loading...