الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السلطة توضح

ليبرمان اجتمع مع ماجد فرج وحسين الشيخ قبل استقالته

ليبرمان

كشفت قناة "ريشت كان" العبرية، عن لقاء جمع بين وزير حرب الاحتلال المستقيل أفيغدور ليبرمان مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية.

ووفقا للقناة الاسرائيلية، فإن اللقاء عقد قبل أسبوعين من استقالة ليبرمان وحضره عن السلطة ماجد فرج مدير جهاز المخابرات، وحسين الشيخ وزير الشؤون المدنية، وتم بحضور كميل أبو ركن منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية.

من جانبه قالحسين الشيخ  إن اللقاء الذي جرى مع ليبرمان تم بناء على طلبه.

 

واشار في تصريح صحفي إنه جرى خلال اللقاء حوار ساخن، قائلا: "نقلنا موقفنا بشكل واضح والمتمثل بالبدء بتطبيق قرارات المجلس المركزي، الداعية إلى تحديد العلاقة مع سلطة الاحتلال في ظل عدم التزامها بالاتفاقيات الموقعة، وأننا قررنا إعادة النظر بهذه الاتفاقيات". 

وأضاف: "تم تناول كل التجاوزات والاختراقات الإسرائيلية للاتفاقيات الموقعة، والتي لم تعد قائمة أمام الإجراءات الإسرائيلية على الأرض، وكذلك طلبنا رفع كل أشكال الحصار على قطاع غزة".

وتابع الشيخ: "أمام كل ذلك، فإن القيادة الفلسطينية، تنتظر الرد النهائي من الحكومة الإسرائيلية في إعادة النظر بالاتفاقيات الموقعة في مساراتها المتعددة".

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رفض الرؤية المرتكزة على حلول انتقالية تكرس الاحتلال للأبد، وأن مرحلة الحلول الانتقاليه قد انتهت

وختم الشيخ تصريحه، بأن ليبرمان لم يرد على هذه النقاط، لأنه استقال من منصبه، وفق ما قال.


 

Loading...