أوقات الصلاة
الفجر 4:36 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:50 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

النقل والمواصلات تشارك في إجتماعات الدورة 19 للجنة النقل واللوجستيات (الاسكوا )

جانب من مشاركة فلسطين في اجتماعات الدورة

شارك وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين ممثلا عن فلسطين في إجتماعات الدورة 19 للجنة النقل واللوجستيات التابعة للجنة الامم المتحدة للشؤون الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا ( الاسكوا ) وورشة العمل الخاصة بإدارة السلامة المرورية بالعاصمة اللبنانية بيروت بالفترة من 26 -28/11/2018 .

وخلال أعمال الدورة إستعرض وكيل الوزارة أ. ياسين مجمل الإنجازات التي قامت بها الوزارة ، إبتداءً من إعتماد ومصادقة مجلس الوزراء للمخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات ، وإضافة 10 دوريات للسلامة المرورية مع طاقم مختص ، وكذلك إصدار نظام للنقاط والحجز الإداري ، والعمل على تعديل قانون المرور، بالإضافة إلى إصدار عدد من التعليمات المتعلقة بالنقل والأمن والسلامة على الطرق.

كما إستعرض ممثلو دول الأعضاء المشاركة، التطور الحاصل  في مجال النقل واللوجستيات وسبل تنفيذ برامج الاسكوا والاجراءات المتخذة بالخصوص، وتقدمو أيضا بجملة من العروض أبرزها ، فكرة إنشاء مشروع نظام المعلومات الجغرافية لشبكات النقل بين البلدان العربية ،  وحول أداء اللوجستيات في المنطقة العربية ، والذي يُناقَش فيه التحديات الماثلة أمام الدول العربية في التفاوض بشان إتفاقيات التجارة بالخدمات ، كما تم استعراض وثيقة تسلط الضوء على أهمية النقل البحري في المنطقة العربية قي زيادة التنافسية ، ووثيقة من قبل الأمانة التنفيذية للاسكوا، حول الثورة التكنولوجية وأثارها على مستقبل قطاع النقل في المنطقة العربية، وسبل الاستعدادات.

وفيما بتعلق بورشة العمل الخاصة بإدارة السلامة المرورية والذي حضرها كبار المسئولين من وزارات النقل والداخلية ، والتي تمت برعاية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص بالسلامة المرورية جان تود، وبالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة  الاقتصادية لأوروبا UNECE”" والبنك الدولي، كجزء من فعاليات الدورة 19 للجنة النقل واللوجستيات في الاسكوا، فقد تناولت العمل بقضايا السلامة المرورية حسب تعليمات الأمم المتحدة، وأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.. وتم استعراض واقع إدارة السلامة المرورية وبياناتها، والتوافق على توصيات عملية لتحسين السلامة المرورية في المنطقة.

وقدم وكيل الوزارة عمار ياسين خلال مشاركته في هذه الورشة ، شرحاً مستفيضاً حول ما تم وما يجري العمل عليه في هذا المجال ، مؤكداً على عظم إهتمام الحكومة الفلسطينية بقطاع النقل والسلامة المرورية ، وأشار أيضاً الى دور المجلس الأعلى للمرور في موضوع السلامة المرورية من ( مصادقة على مخططات الطرق المعروضة من البلديات والمجالس المحلية ، وعمليات التوعية المرورية بأشكالها المختلفة)، بالإضافة إلى ما تم ذكره سابقا من شرح لإجراءات الوزارة خلال الدورة 19 للجنة النقل واللوجستيات في الاسكوا. كما شارك في الورشة العقيد زنيد أبو زنيد ممثلاً عن وزارة الداخلية والذي قدم بدوره البيانات المتعلقة بالحوادث المرورية .

Loading...