الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عمليات ملاحقة 24 ساعة في اليوم

بعد شهرين من المطاردة.. إسرائيل تفشل في الوصول إلى نعالوة

مداهمات الاحتلال لقرية شويكة بحثا عن نعالوة

لا تزال قوات الاحتلال غير قادرة على الوصول إلى منفذ عملية "بركان"، أشرف نعالوة من قرية شويكة قضاء طولكرم، والتي قتل فيها إسرائيليان، قبل نحو شهرين.

وبعد حملات اعتقالية، ونشاط استخباري متواصل على مدار الساعة، واعتقال مواطنين بشبهة تقديم المساعدة لنعالوة، إضافة إلى قوة من الوحدة القتالية في الشرطة الاسرائيلية في حالة تأهب، وانتظار خطأ صغير من نعالوة، وعمليات ملاحقة 24 ساعة في اليوم، إلا أنه لم يتم بعد الوصول إليه.

وأشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن التقديرات في البداية كانت تشير إلى أنه من المرجح أن يتم اعتقاله خلال يوم أو يومين من تنفيذ العملية، إلا أنه مر شهران، ولا تزال قوات الاحتلال تطارده.

وبحسب التقديرات الإٍسرائيلية فان الاحتلال  يخشى من إمكانية أن ينفذ عملية أخرى، خاصة وأن بحوزته سلاحا استخدمه في عملية بركان.

وأشار التقرير إلى أن أجهزة أمن الاحتلال تواصل عملية مطاردة مكثفة، تركزت في أول أسبوعين على التمشيط الميداني للمنطقة والمباني والكهوف والقنوات والمخابئ. وعندما لم يسفر ذلك عن نتيجة، تحولت الجهود إلى المستوى الاستخباري.

وبحسب التقرير، فإن قوات الاحتلال في انتظار أن يقع في خطأ صغير قد يقود إلى اعتقاله.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع على التحقيق، قوله إنه يفترض أن يكون مختبئا في الضفة الغربية، وربما في منطقة الأغوار، وأنه تجري عمليات بحث عنه في مواقع لا تخطر ببال أحد.

 

Loading...