الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استشاري فتح.. تجنيد الخبرات وتكريم المناضلين

المجلس الاستشاري لحركة فتح

متابعة- راية

عقد المجلس الاستشاري لحركة "فتح" دورته الأولى بعد تشكيلته الجديدة في مدينة رام الله يوم الأحد الماضي بحضور الرئيس محمود عباس.

وجرى خلال الاجتماع، انتخاب أمانة سر المجلس الاستشاري، حيث تم انتخاب اللواء نصر يوسف أمينا للسر، وأبو علي مسعود وفهمي الزعارير نائبين له.

واستمع أعضاء المجلس إلى كلمة الرئيس ابو مازن الذي أوصى بزيادة دمج الخبرات الفتحاوية السابقة في منظمة التحرير والسلطة الوطنية في المجلس الاستشاري لتوسعته الى أقصى حد ممكن حسب ما تسمح به اللوائح.

وضم جدول الأعمال الوضع المتأزم في القدس، وما تعانيه القدس من تهويد، والاستيلاء على بيوت أهلها بحجج واهية، والاعتقالات التي تطال قيادات المدينة المقدسة، بالإضافة إلى الوضع في قرية الخان الأحمر، الى جانب مناقشة الوضع الداخلي بتفاصيله.

وتعد مهمة المجلس الاستشاري الأساسية تقديم الاستشارات والتوصيات للأطر القيادية والتنفيذية في حركة فتح، بالإضافة إلى تقديم نصائح ودراسات للقيادة التنفيذية للحركة التي تقرر تحويلها لإجراءات عملية اذا كانت تخدم أهداف ومصلحة الحركة.

ويضم المجلس الاستشاري قيادات فتحاوية سابقة ورؤساء ادارات لهم خبرة كبيرة في العمل الاداري والدبلوماسي والسياسي والعسكري.

واعتَمد انشاء المجلس الاستشاري خلال المؤتمران السادس والسابع للحركة ويتشكل من الأعضاء السابقين للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح".

ويعتبر أعضاء المجلس الاستشاري أعضاء في المؤتمر العام للحركة بعد أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري.

Loading...