الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"توفي على أبواب المشفى"

مسؤول يوضح ما جرى مع الطفل الفلسطيني محمد وهبة في لبنان

الطفل محمد وهبة

نشر أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أبو إياد الشعلان توضيحًا ظهر اليوم الثلاثاء، حول حادثة وفاة الطفل الفلسطيني محمد مجدي وهبة في مخيم نهر البارد بلبنان.

وتحدثت تقارير عن ان الطفل وهبة توفي بسبب رفض مشافي لبنانية استقباله، لإجراء عملية طارئة.

وأوضح الشعلان أنَّ "لغطًا كثيرًا طال الأخبار والتصريحات المتداولة حول حالة الطفل، وما تمَّ تقديمه من مساعداتٍ من أجل علاجه، حيث قدَّمت وكالة "الأونروا" ومؤسسة الضمان الصحي الفلسطيني في وقت سابق المساعدة مرّات عدة لعلاج الطفل".

وأضاف الشعلان انه ومنذُ نحو ثلاثة أيام تدهورت حالة الطفل محمد وهبة فدخل في غيبوبة، ولم يقبل أي مستشفى في منطقة الشمال استقباله بحجّة عدم توفُّر أي سرير لديهم، وهذا خطأ مرفوض وغير مبرَّر إطلاقًا. "وبعدها للأسف تُوفّي الطفل، وهو مصابٌ آلَمَنا جميعًا، حدثت على إثره موجات غضب وردّات فعل، ولكنَّنا فُوجِئنا بما مورِس من تحريضٍ على سفارة دولة فلسطين في لبنان، وصل حد شتمها والتحريض على التظاهر أمام مبناها، وغيرها من التصرفات المرفوضة"، حسب البيان.

وذكرت مصادر عائلية أن الطفل كان بحاجة ماسة لإدخاله غرفة العناية المكثفة بعد دخوله في غيبوبة دامت ثلاثة أيام، رفضت خلالها المشافي اللبنانية استقباله، وحسب المعلومات المتداولة فإن الطفل محمد كان بحاجة لمبلغ بقيمة 25,000 دولار لإجراء عملية جراحية في الدماغ.

وكان قد اعلن الحداد والإضراب العام، يوم الثلاثاء، في مخيمي نهر البارد والبداوي الفلسطينيين في لبنان، فور إعلان وفاة الطفل محمد مجدي وهبة (ثلاث سنوات) على أبواب المشافي اللبنانية التي رفضت استقباله قبل دفع عائلته ثمن استقباله وإجراء العملية له.

وانطلقت مسيرات غاضبة في مخيم نهر البارد تحمل الأونروا مسؤولية وفاة الطفل بسبب التقليصات المستمرة وعدم توفير العلاج اللازم للفلسطينيين.

Loading...