الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرد سيكون بالمثل

الزراعة: لم نبلغ بأي قرار رسمي إسرائيلي حول منع الخضار

خضار وفواكة في الاسواق الفلسطينية

قال وكيل وزراة الزراعة الفلسطينية المهندس عبد الله لحلوح أنه لم يصل حتى الآن أي قرار رسمي من سلطات الاحتلال بمنع دخول الخضار والفواكة الفلسطينية الى الاسواق الاسرائيلية.

وأضاف لحلوح في حديث لبرنامج مع الناس على أثير  راية أن الإحتلال منع بالأمس دخول الخضار على بعض الحواجز والمعابر الإسرائيلية، ما يعني انهم بدأوا في تطبيق القرار دون تبليغ رسمي لوزارة الزراعة الفلسطينية.

وأكد في رده على هذا القرار:" في حال وصلنا قرار إسرئيلي سنتعامل بالمثل، وسنمنع دخول الخضار الإسرائيلية إلى المناطق الفلسطينية، كحماية للمنتج والمزارع الفلسطيني".

وحول المعاملة بالمثل أشار إلى أن وزارة الزراعة الفلسطينية حين إنخفض سعر الخراف الحية لدى المزارع الفلسطيني، منعت استيراد الخراف التي يقوم باستيرادها المستوردين الاسرائيلين، ولكن قرار المنع لايشمل الخراف المربية في مناطق 48، مؤكداً أن هناك سقف لأسعار اللحوم تعمل الوزراة على حمايته، ومشدداً على أن:" أي قرار نتخذه نحن أو الضابطة الجمركية هو قرار لحماية المنتج الوطني".

جاء ذلك رداً على ما تناولته وسائل إعلام إسرائيلية حول قرار وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئيل بوقف إدخال الفواكه والخضار من الضفة الغربية الى داخل الخط الأخضر، مبرراً ذلك بأن وزارة الزراعة الفلسطينية قررت وقف استيراد الخراف من إسرائيل.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين أول أمس، إعتمدت إعلان الأمم المتحدة الخاص بحقوق الفلاحين والعاملين في المناطق الريفية، الأمر الذي أثنت عليه حركة طريق الفلاحين الفلسطينيين واتحاد لجان العمل الزراعي في بيان لها وصل رايـة نسخة منه. وطالبوا في البيان بضرورة الاستفادة من هذا الإعلان وما يشكله من مدخل مهم لحماية حقوق الفلاحين في العالم بشكل عام وحقوق الفلاحين الفلسطينيين بشكل خاص.

Loading...