الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بعد شكاوى من ضباط الاحتلال

تقارير إسرائيلية: مطالبة وزارية بإنهاء مهام المراقبين الدوليين في الخليل

عناصر من المراقبين الدوليين في الخليل
عناصر من المراقبين الدوليين في الخليل

قال وسائل إعلام إسرائيلية إن مسؤولين عسكريين رفيعي المستوى في جيش الاحتلال بعثوا برسائل إلى الخارجية الإسرائيلية تتضمن شكاوى تتعلق بأعمال المراقبين الدوليين في مدينة الخليل المعروفين باختصار TIPH.

وجاء في الشكاوى، التي أرسل بعضها الى الخارجية الإسرائيلية العام الماضي، ان "المراقبين الدوليين يتجاوزون الصلاحيات المخولين بها وينظمون جولات للدبلوماسيين ولغيرهم من الأجانب لاطلاعهم على الوضع في الخليل، على الرغم من انهم غير مخولين للقيام بذلك وانهم يعرضون وجهة النظر الفلسطينية في هذه الجولات".

كما حذر ضباط إسرائيليون في المنطقة من أن "المراقبين الدوليين يشهدون عمليات سرية يقوم بها الجنود الإسرائيليون في الخليل مما يتسبب بصعوبات تنفيذها أحيانا بسبب تواجدهم أثناء العملية".

في غضون ذلك، انضم وزراء من الحكومة الاسرائيلية إلى المطالبة بإنهاء تفويض قوة المراقبين الدوليين في الخليل.

وعقب ديوان وزيرة القضاء الإسرائيلية، ايليت شاكيد، بأن "قوة المراقبة ليست محايدة وبالتالي من غير الواضح ما ضرورة تواجدها هناك". وأضافت الوزيرة أنه "حري برئيس الوزراء أن يطرح هذه القضية على جدول مناقشات مجلس الوزراء".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس حومة الاحتلال، نتنياهو، أعلن أنه سيتخذ قرارا بشأن مستقبل قوة المراقبة الدولية في الخليل بحلول نهاية كانون الأول/ ديسمبر الجاري، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية. 

وتعد مدينة الخليل من أعلى المدن الفلسطيني في الكثافة الاستيطانية، وتشهد بشكل شبه يومي اعتداءات للمستوطنين على المواطنين. 

Loading...