أوقات الصلاة
الفجر 5:06 AM
الظهر 12:32 PM
العصر 4:00 PM
المغرب 6:41 PM
العشاء 7:56 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رحبت بالدعوة الروسية

حماس تعلن موقفها من دعوة موسكو لعقد لقاء مع فتح

خلال توقيع اتفاق المصالحة الاخير عام 2017

رحبت حركة "حماس" بالاستعداد الذي أبدته موسكو اليوم الجمعة، لعقد لقاء بين حركتي حماس وفتح في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام، والتي جاءت على لسان نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي، "إن الحركة إذ تثمن هذا الجهد المشكور لموسكو، تؤكد على موقفها الثابت وإصرارها المستمر لعقد أي لقاء يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وإنجاز الشراكة للكل الوطني؛ ليتسنى لنا جميعًا مواجهة المؤامرة (الصهيوأمريكية) التي تستهدف حقوقنا الوطنية، والمتمثلة في صفقة القرن من خلال رؤية سياسية وكفاحية متفق عليها تقوم على المقاومة وحمايتها، حتى نتمكن من استعادة حقوقنا الوطنية الثابتة".

يذكر أن وزير الخارجية رياض المالكي عبر عن ترحيب السلطة بكل جهد روسي "لإقناع حركة حماس بضرورة الالتزام باتفاق أكتوبر 2017 والعمل على تنفيذه من أجل إنهاء حالة الانقسام والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية"، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي.

وتأتي زيارة المالكي قبل ايام على زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية الذي من المتوقع ان يصل موسكو مع بداية العام القادم.

Loading...