الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

احتجاج اسرائيلي

أزمة دبلوماسية.. وزيرة أردنية تدوس العلم الإسرائيلي في عمان

العلم الاسرائيلي عند مدخل مقر النقابات في عمان - الاردن

قالت وسائل إعلام عبرية إن الحكومة الإسرائيلية، قدمت السبت، احتجاجًا شديد اللهجة للحكومة الأردنية، بعد معلومات وردت إليها تفيد بأن المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات، داست على العلم الإسرائيلي عند دخولها مقر مجمع النقابات في العاصمة الأردنية عمان، يوم الخميس.

وكان رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، عقد اجتماعًا مع ممثلي النقابات المهنية، وفقا لما أوردته الصحافة الأردنية.

وقال مصدر اعلامي إسرائيلي إن "أزمة جديدة بين إسرائيل والأردن اندلعت بسبب قيام الوزيرة جمانة غنيمات بالدوس على العلم المرسوم على أرضية مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان الأردنية الخميس".

وقالت المعلومات الواردة من العاصمة الأردنية ان عددًا من وزراء الحكومة الأردنية ومنهم رئيسها عمر الرزاز وصلوا، يوم الخميس المنصرم، إلى مقر النقابات المهنية في عمان وتجنبوا الدخول من الباب الرئيس للمجمع، وذلك تجنبًا للدوس على صورة كبيرة للعلم الإسرائيلي وضعت في أرضية المدخل لتدوسها اقدام الداخلين والمغادرين، ودخل الرزاز عبر بوابة جانبية"، وقد أثار تصرف الرزاز انتقاد وسائل إعلام اردنية.

وجاء من مصادر إسرائيلية "إن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت احتجاجًا شديد اللهجة على هذا التصرف للحكومة الأردنية"، وأنه "تم استدعاء السفير الأردني في تل أبيب غسان المجالي لتقديم الاحتجاج له اليوم الأحد في مقر وزارة الخارجية على هذا الحدث".

في المقابل تقدمت السفارة الإسرائيلية في عمان باحتجاجٍ لوزارة الخارجية الأردنية عبر القنوات الدبلوماسية، حول ذات الامر.

 

Loading...