الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حنش: لا يوجد أي رفع لنسب الجمارك على المركبات المستوردة

مركبات مستوردة

قال مدير عام الضرائب والمكوس في وزارة المالية لؤي حنش أن ما تقوم به الإدارة العامة للجمارك في الوزارة، هو عملية تنظيم لقطاع استيراد المركبات المستعملة بالتعاون مع الوزارات الشريكة؛ كوزارتي المواصلات والاقتصاد الوطني من أجل الحفاظ على ثبات ثمنها للمواطن العادي كي يستطيع الاستفادة منها مستقبلا.

وأوضح حنش في حديث للإذاعة الرسمية، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد أي رفع لنسب الجمارك وأن ما يحدث هو عملية روتينية تقوم بها الوزارة في نهاية كل عام لوضع قيم الاستهلاك للسيارات المستوردة المستعملة.

وأضاف حنش أنه تم إعطاء التجار مهلة ثلاثة أشهر حتى يقوم المستوردون منهم بتصويب أوضاعهم وتنظيم أعمالهم وتعديل جميع معاملاتهم الرسمية وذلك بالتصريح عن سعر البيع الفعلي لأي مركبة واصدار فاتورة ضريبية رسمية بذلك والالتزام بالمدد القانونية لدفع الجمارك.

في المقابل أعلن رئيس اتحاد السيارات المستوردة جلال ربايعة، الإضراب اليوم الإثنين وإغلاق جميع الشركات المستوردة والمعارض التابعة لها، احتجاجا على "القرارات والإجراءات المجحفة" التي اعلنتها الجمارك الفلسطينيه بحق الاستيراد والمستوردين.

ووفقا لاتحدا المستودرين، فإن ثلاث زيادات تم فرضها على المستوردين ترفع قيمة المركبة من 8 - 25 ألف شيكل اعتبارا من مطلع 2019.

Loading...