مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:13
الظهر 11:48
العصر 02:39
المغرب 04:58
العشاء 06:24
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

شعث: نعمل على عقد المؤتمر العالمي الموحد لجالياتنا

نبيل شعث

بحث رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث، في مقر منظمة التحرير بمدينة رام الله، اليوم السبت، مع رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا علي القادي، سبل توحيد دور الجاليات الفلسطينية على أسس وطنية ديمقراطية، بما يقود إلى تفعيل الجاليات  واستنهاض جهودها وتعزيز حضورها ودورها في دعم قضيتنا الوطنية.

وشدد شعث خلال اللقاء على أهمية توحيد الجاليات الفلسطينية في الشتات، وأهمية المهام والمسؤوليات التي تنهض بها دائرة شؤون المغتربين، وتعمل على انجازها، وفي مقدمتها توحيد الجاليات الفلسطينية المنتشرة في العالم، في جسم واحد، لتسهيل إشراكهم في صنع القرار بالمرحلة المقبلة، التي تحتاج فيها القضية الفلسطينية لتوحيد كل الجهود وتجنيد كل الطاقات والقنوات كي تصبّ في إناء واحد.

وعرض شعث مبادرته لتوحيد الجاليات الفلسطينية في الشتات والمهجر على أسس وطنية ديمقراطية، وتقوم على التدرّج في عقد المؤتمرات التوحيدية بدءاً من المدينة، فالمقاطعة، ومن ثم الدولة ومنها إلى اتحادات قارّية، وصولاً لاتحاد فيدرالي عالمي للجاليات.

وأوضح شعث أنه عرض هذه المبادرة على رؤساء وقيادات الاتحادات والفيدراليات القائمة، كما على ممثلي الفصائل الوطنية والاتحادات الشعبية وعدد كبير من المهتمين والناشطين، وفي وسائل الإعلام، وتلقى ردود فعل إيجابية مشجعة، معربا عن ثقته في أن تتوج هذه العملية الوطنية الكبرى بعقد المؤتمر الأول للاتحاد العالمي للجاليات الفلسطينية قبل نهاية العام الجاري 2019.

وأشاد شعث خلال اللقاء بالدور المميز لذي تضطلع به جالياتنا في دعم مسيرة ونضال شعبنا، لتحقيق آماله وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، مشيداً بالجهود التي بذلت لإنجاح مؤتمر روما بداية نوفمبر الماضي.

كما جرى استعراض مفصل لأوضاع الجاليات الفلسطينية في أوروبا، حيث اكد الجانبان على ضرورة استثمار طاقات وإمكانيات أبناء الجالية، بما يخدم القضية الفلسطينية على الساحة الأوروبية .

Loading...