مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:25
الظهر 11:47
العصر 03:13
المغرب 05:48
العشاء 07:09
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

الجامعة العربية الامريكية تنظم محاضرة عنوانها "الضغوط النفسية على اللاعبين المحترفين"

ندوة في الجامعة الأمريكية حول الضغوط النفسية على اللاعبين المحترفين

استضافت كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الامريكية، أربعة لاعبين محترفين من نواد رياضية مختلفة في الضفة والداخل الفلسطيني، في محاضرة عنوانها "الضغوط النفسية على اللاعبين المحترفين"، بهدف الاستفادة من خبراتهم، وتأتي هذه الاستضافة ضمن مساق "علم النفس الرياضي" لمدرسة المساق الدكتورة سبأ جرار.

وتضمن الوفد الضيف كلا من إيهاب أبو جزر مدرب نادي الامعري ولاعب سابق في المنتخب الوطني الفلسطيني، وهلال موسى لاعب في المنتخب الوطني الفلسطيني وفي نادي الأهلي بالخليل، ومن الداخل الفلسطيني عباس صوان لاعب في نادي سخنين سابقا، ومنار دراوشة لاعب من نادي زلفة.

وأشارت مدرسة المساق الدكتورة سبأ جرار، ان الهدف من استضافة اللاعبين المحترفين استعراض تجاربهم حول المفاهيم التي يتعلمها طلبة كلية علوم الرياضة في الجامعة العربية الامريكية ضمن مساق علم النفس الرياضي، حيث يستعرض اللاعبون الضيوف أبرز الضغوطات النفسية التي يتعرض لها اللاعبين عموما والمحترفين بشكل خاص، وتطرقوا الى الاستراتيجيات التي مروا بها بحكم تجاربهم السابقة والحالية كونهم لاعبين محترفين وبعضهم مشارك في المنتخب الوطني الفلسطيني.

من جهته أشار عباس صوان اللاعب في نادي سخنين سابقا، صاحب الهدف التاريخي عام 1996 ان الهوية القومية والدينية من الدوافع التي تحرك قدرات اللاعب ويتجاوز الفروقات ويحقق إنجازات كبيرة خلال المباراة.

وفي نهاية المحاضرة تم تكريم اللاعبين الضيوف بدرع الجامعة تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في الرياضة.

 

Loading...