الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ماي تكشف عن خطة لانقاذ الاتفاق حول بريكست

رئيسة الوزراء البريطانية

تكشف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للبرلمان اليوم الاثنين، خطتها لانقاذ الاتفاق الذي توصلت إليه مع الاتحاد الأوروبي حول بريكست ورفضه النواب، بعد فشل محادثات أجرتها مع الاحزاب للخروج من المأزق.

وستغادر بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 29 آذار بدون اتفاق، الا إذا وافق النواب على بديل او تعديلات ترضي المفوضية الأوروبية كذلك. 

وتفاوضت لندن على مدى عامين تقريبا مع بروكسل للتوصل إلى اتفاق بشأن الانسحاب لكن النواب في مجلس العموم رفضوه الثلاثاء. 

وردت ماي ببدء محادثات مع الأحزاب السياسية المنافسة، لكنها قاومت مطالبها باتباع نهج جديد جذري.

وبدلاً من ذلك، تركز زعيمة المحافظين مرة أخرى على إيجاد طريقة للتغلب على المعارضة داخل حزبها حول "شبكة الامان" الأيرلندية المثيرة للجدل.

وقال المتحدث باسمها قبل لقاء ماي البرلمانيين في وقت لاحق الاثنين "من الواضح بالفعل ان عددا كبيرا من الزملاء عبروا عن قلقهم حيال شبكة الامان وهذا احد المجالات التي سنبحثها".

ولم تستبعد رئيسة الوزراء إعادة المفاوضات حول اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن قادة هذا التكتل حذروا من ضرورة عدم توقع حصول تغييرات جوهرية.

واقترح ميشال بارنييه كبير المفاوضين بالاتحاد الاوروبي الاثنين أن تقوم الكتلة باعادة النظر في اعلان سياسي بشأن العلاقات المستقبلية تم الاتفاق عليه جنبا إلى جنب مع شروط الطلاق.

وصرح لإذاعة "ار تي اي" الإيرلندية "نحن منفتحون على العمل مرة أخرى على الإعلان السياسي وأن نكون أكثر طموحا في العلاقة المستقبلية".

 

Loading...