الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ردًا على الغارات

مندوب سوريا في الأمم المتحدة يهدد بقصف مطار تل ابيب

بشار الجعفري

هدد المندوب السوري لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، بقصف مطار تل ابيب، على حد قوله، إذا لم يتدخل مجلس الامن الدولي لوقف الاعتداءات المتكررة لإسرائيل على الأراضي السورية.

وتساءل الجعفري في كلمة القاها في جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت أمس: "أما حان الوقت لمجلس الأمن لأن يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أراضي الجمهورية العربية السورية أم إنه مطلوب من سورية أن تسترعي انتباه صناع الحروب في هذا المجلس من خلال ممارسة حقها الشرعي بالدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب".

يشار الى ان وزارة الخارجية السورية ترسل بشكل منتظم رسائل إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن تطالبه "بإدانة الهجمات الجوية الإسرائيلية ضد سوريا واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفها".

يذكر أن وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، قالت يوم الاثنين الماضي إن "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت بكفاءة عالية للهجوم الإسرائيلي"، مشيرة الى أنها "منعته من تحقيق أي من أهدافه".

وفي السياق ذاته، قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في بيان مقتضب: "قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية". وأضاف: "يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".

Loading...