مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:01
الظهر 12:34
العصر 04:04
المغرب 06:45
العشاء 08:07
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

15 فائدة للزنجبيل..منها وقف الشعور "بالدوخة"

زنجبيل

رصد موقع "هيلثي سبورتي آند بيتوفل" المختص بالأخبار الصحية، 15 فائدة طبية لنبتة الزنجبيل التي توصف بـ"النبتة السحرية".

وبين الموقع أول هذه الفوائد وهي دور الزنجبيل في وقف دوار الحركة كما ويعد مسكن ذا نوعية ممتازة للألم، لذلك يعد تناول كوب من شاي الزنجيبل في الصباح أو عند الشعور بالألم أمرا مفيدا لجسم الإنسان ومنحه شعورا جميلا بالراحة.

ويساعد  الزنجبيل على فتح مجاري التنفس في الأنف لمن يعانون الاحتناق أو الانسداد في الجيوب الأنفية، كما يذكر موقع "هيلثي سبورتي آند بيتوفل".

ويلعب دورا هاما في مساعدة الجسم على امتصاص المكملات الغذائية التي يحتاجها الإنسان خلال الحمية أو للحصول على لياقة بدنية جيدة.

يعتبرا علاجا ممتازا للحوامل من شعور بالإرهاق والصداع والتعب عند الاستيقاظ.

يساعد الزنجبيل الجهاز الهضمي على القيام بدوره بشكل جيد والقضاء على الألم الناجم علن تلك المتلازمة، ويمكن تناول الزنجبيل كمشروب ساخن أو مع كتوابل مع وجبات الطعام، أو عن طريق كبسولات.

يقلل من فرص الإصابة بأمراض الخرف. ويساعد أيضاً الوصول إلى الوزن الصحي والمناسب، فهو يحفز بـالشعور بالجوع، ويساعد على امتصاص الطعام.

ويخفف مستوى الحموضة في المعدة، كما أنه رائع جدا لمكافحة مشكلة غازات البطن، خاصة تلك تصيب النساء خلال فترة الحيض عبرتناول شاي الزنجبيل.

ويحافظ على مستوى السكر في الدم، وهو هذا أمر ضروري لمن يسعون إلى إنقاص وزنهم، كما أن شاي الزنجبيل له قدرة رائعة في حرق الدهون.

يخفف الألم الناجم عن أمراض التهاب المفاصل.

Loading...