أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

يلتحقان بوفدي حماس والجهاد

وفدان من الشعبية والديمقراطية يغادران غزة الى القاهرة

وفود الفصائل في القاهرة - ارشيف

غادر وفدان من الجبهتين الشعبية والديمقراطية، اليوم الخميس، قطاع غزة متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين.

وقالت مصادر محلية، إن الوفدين غادرا غزة عبر معبر رفح البري ليلتحق بالوفد المشترك لحركتي حماس والجهاد الاسلامي.

وذكرت المصادر إن الأعضاء المغادرين سينضمون الى أعضاء آخرين سيصلون من الخارج؛ تلبية لدعوة من المخابرات المصرية للمشاركة في حوار يهدف لتحريك ملف المصالحة.

يذكر أن وفد من حركة حماس والجهاد الاسلامي غادرا إلى العاصمة القاهرة هذا الاسبوع وعقد لقاءات مع المسؤولين المصريين حول ملفات الوضع الفلسطيني لا سيما المصالحة والتهدئة.

وكان المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، قال إن زيارة وفد حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية لجمهورية مصر العربية تأتي في إطار تطوير العلاقات المتنامية بين حماس والقاهرة.

وأوضح قاسم لـ "رايــــة" أن وفد حماس سيبحث دور مصر في تفكيك الازمات الإنسانية داخل قطاع غزة، وفتح معبر رفح، وتوريد البضائع من الجانب المصري إلى القطاع المحاصر.

وأضاف المتحدث باسم حماس أن اللقاءات الحمساوية المصرية تتناول دور القاهرة في التفاهمات بين فصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي التي تهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة.

وقال قاسم أن محادثات وفد حماس مع المسؤولين المصريين ستقوب بالبحث المعمق في إمكانية ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، في ضوء دور مصر الرائد واستعداد الحركة الكامل لإنجاح الجهود المصرية في تحقيق المصالحة. 

Loading...