الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هنية يلتقي بشيخ الأزهر في القاهرة

هنية خلال لقاء شيخ الازهر

 التقى وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، الخميس، بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وذلك ضمن زيارة يقوم بها وفد الحركة منذ أيام الى القاهرة.

وفي بيان صادر عن حركة حماس، قالت إن الشيخ الطيب عبر عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى والقدس والمقدسات، وحرصه على تقديم العون لأهلنا في غزة للتخفيف من معانتهم.

وقدم هنية والوفد المكون من صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، وخليل الحية عضو المكتب السياسي، شرحاً أمام شيخ الأزهر عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مخاطر، وخاصة استهداف القدس والمقدسات والمسجد الاقصى ومحاولات الاحتلال لتهويد المدينة المقدسة وتغيير طابعها العربي والإسلامي.

وفد حماس وشيخ الازهر

ودعا الوفق الى ضرورة تضافر الجهود من كل مكونات الأمة في سبيل حماية المسجد الأقصى ومدينة القدس وتعزيز صمود أهلنا فيها، كما تم استعراض ما تتعرض له ثوابت القضية الفلسطينية من استهداف وخاصة الأرض والتغول عليها بالاستيطان وتصفية قضية اللاجئين، وما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة من تشديد الحصار عليه وسبل التخفيف عنهم، وفق البيان.

وقدّم رئيس الحركة شكره لمشيخة الأزهر على عقدها مؤتمر لنصرة القدس وفلسطين وقوافل الإغاثة الإنسانية لغزة، مشيدًا بالعلاقة التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.

كما عبّر الوفد عن شكره لمصر وقيادتها لما تقوم به من جهود للتخفيف عن أهلنا في غزة وحماية القضية الفلسطينية واستعادة الوحدة الوطنية.

لقاء وفد حماس والدكتور احمد الطيب

Loading...