الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لعدة أيام

أجواء كانونية نهاية الأسبوع...هل تسقط الثلوج؟

تساقط كثسف للثلوج-صورة أرشيفية

أفاد موقع "طقس الوطن" أنه من المتوقع أن يؤثر مرتفع جوي عملاق على غرب ووسط اوروبا وشمال افريقيا مع نهاية الأسبوع الحالي، وهو ما سيؤدي إلى اندفاع كتل هوائية قطبية المنشأ باتجاه اليونان ومن ثم قبرص وبلاد الشام، ولأيام متعددة، حيث يتسم الهبوط البارد بطول الفترة الزمنية التي سيمكث فيها حولنا وفوقنا.

ووفقاً لطقس الوطن فلا زالت سيناريوهات تأثير الكتل الباردة علينا غير ثابتة، لكن الثابت ان الحرارة ستكون منخفضة نهاراً معظم أيام تأثيرها الى ما دون 10 درجات في الجبال نهاراً وتقارب الصفر ليلاً، ما يعني عودة الاجواء الكانونية الباردة جداً في منتصف شباط بعد الاستقرار الطويل نسبياً الذي شهدناه.

المنخفض الجوي الأول سيتشكل يوم الخميس مصحوب بانتقال حاد للاجواء من دافئة الاربعاء الى باردة جداً مع تقدم ساعات يوم الخميس، ويتوقع تساقط الامطار بشكل خاص في شمال ووسط البلاد مصحوبة برياح قوية، فيما تبدو بعض الاثار السلبية لتمركز المنخفض شرق كريت مثل ضعف الهطولات في المنطقة الجنوبية.

البرودة ستتعمق الجمعة والسبت، لكن التفاصيل غير واضحة، على الاقل فرصة تساقط الثلوج واردة دون تحديد قوة واماكن هطولها.

وشدد طقس الوطن على أنه ووفقاً للقراءة الاولية لا يؤكد ولا ينفي وجودها في الحالة القادمة، فيما ستمتد الامطار الى الجنوب على فترات.

اما اليوم السبت فتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة محلياً ورعدية في بعض المناطق، تضعف تدريجياً وتتوقف في بعض المناطق في النصف الثاني من اليوم.

ويتجدد تساقط الامطار تدريجياً صباح وظهيرة الاحد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً في معظم المناطق بمشيئة الله، حيث يحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.

وتبقى الفرصة مهياة لتساقط زخات امطار صباح الاثنين في مناطق عديدة، تتوقف بعد الظهر وتستقر الاجواء.

وترتفع الحرارة مع سيادة طقس بارد نسبياً نهار الثلاثاء، يصبح لطيفاً وصافياً مرفقاً بارتفاع اخر على الحرارة نهار الاربعاء، قبل بداية الانقلاب البارد الخميس.

Loading...