أوقات الصلاة
الفجر 4:52 AM
الظهر 11:27 AM
العصر 2:17 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بوتين يهدد أمريكا في حال نشرت الأخيرة صواريخ في أوروبا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن طبيعة رد بلاده في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى في أوروبا، مشيرا إلى أن الرد الروسي لن يقتصر على أوروبا، خلال رسالته السنوية للجمعية الفيدرالية الروسية اليوم الأربعاء.

ولفت بوتين خلال اجتماع مع ممثلي وكالات الأنباء الروسية ووسائل الإعلام المطبوعة، إلى أن مثل هذه الصواريخ تشكل خطرا داهما، "إذ يمكن أن تصل إلى موسكو في غضون 10 – 12 دقيقة، وفي هذه الحالة ستنفذ روسيا على الفور إجراءات جوابية ومطابقة تماما".

وأكد أن روسيا ستنتج وتنشر أنواعا من الأسلحة التي يمكن أن تستخدم ضد المناطق التي ينطلق منها التهديد، بل وحيث توجد مراكز اتخاذ قرارات توجيه مثل هذه التهديدات الصاروخية لبلاده.

كما ذكر بوتين أن واشنطن انتهكت المعاهدة الخاصة بالصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، بإنتاج واستخدام الأجسام الطائرة غير المأهولة التي "لا تختلف من حيث الجوهر عن الصواريخ".

وأعلن بوتين أن روسيا تطور مجموعة من الصواريخ حاليا، من بينها أحدث صاروخ فرط صوتي يتسلح به الجيش الروسي، ويحمل اسم "تسيركون" وتصل سرعته إلى 9 ماخ، بالإضافة إلى صاروخ "أفانغارد".

وفيما يتعلق باستخدام السلاح النووي، قال بوتين إن المفهوم الروسي لاستخدام الأسلحة النووية لا ينطوي على توجيه ضربة وقائية استباقية، مضيفا: "لدينا استراتيجيتنا الخاصة، مفهوم استخدام الأسلحة النووية لا ينص على توجيه ضربة استباقية."

Loading...