الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بوساطة مصرية وأوروبية

صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل قريبا

عناصر من القسام تقف خلف صورة للجنود الاسرائيليين

قالت القناة الإسرائيلية السابعة، إن صفقة تبادل للأسرى بين إسرائيل، وحركة حماس باتت قريبة، وذلك نقلا عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية لم تسمها.

وأوضحت القناة، أن مصادر رفيعة بحركة حماس، أكدت اقتراب صفقة تبادل الأسرى، وذلك في حديثها للصحفي الإسرائيلي، "يوني بن مناحيم".

وحسب القناة، نقل الصحفي "بن مناحيم" عن هذه المصادر الحمساوية، قولها: "إن إسرائيل تسعى للتوصل الى صفقة تبادل جديدة قريبا، وأن نتنياهو يريد استخدام هذه الصفقة في الدعاية الانتخابية". 

وبحسب الصحفي بن مناحيم، التقى الشاباك الإسرائيلي مؤخرا، بـ 30 أسيرا من محرري صفقة شاليط، داخل السجون الإسرائيلية، بهدف ترتيب الإفراج عنهم.

وأضاف الصحفي الإسرائيلي، أن حماس طالبت بالإفراج عن 1500 أسير، منهم 500 من المحكومين بالمؤبد، مقابل الإفراج عن الإسرائيليين، والجنود المحتجزين لديها.

وكان موقع "الخليج أون لاين، قال إنه وفي مؤشر جديد يدل على وجود تحرك جدي ومتقدم بمفاوضات صفقة تبادل الأسرى التي تجري بسرية تامة بين حركة حماس والاحتلال، بوساطة مصرية وأوروبية، بدأ جهاز الشاباك بالتجهيز عمليا لتلبية الشروط الأولى التي تضعها المقاومة لإتمام الصفقة.

وأوضح الموقع، نقلاً عن مصادر لم تسمها في نادي الأسير ، تأكيده أن الشاباك الإسرائيلي عقد خلال الأيام الأخيرة سلسلة لقاءات مكثفة مع الأسرى الذين أُفرج عنهم قبل سنوات ضمن ما تعرف باسم "صفقة شاليط"، ثم اعتقلوا فيما بعد، ومعظمهم من الضفة والقدس.

ولفت إلى أن جلسات المناقشة التي أجراها جهاز الشاباك مع أكثر من 30 أسيرا (من أصل 60 أسيرا اعتُقِلوا) كانت تدور جميعها حول إمكانية الإفراج القريب عنهم، والأسئلة ركزت على عمل هؤلاء الأسرى خارج السجون، وتوجهاتهم السياسية، والمقاومة في حال الإفراج عنهم ضمن أي صفقة مقبلة.

 

Loading...