الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ملف فساد نتنياهو.. الحسم اليوم

نتنياهو
نتنياهو

قالت وسائل إعلام اسرائيلية، إنه من المتوقع أن يعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، اليوم الخميس، تقديم بنيامين نتنياهو، إلى المحاكمة في قضايا فساد.

ويتوقع أن يعلن مندلبليت أنه سيقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل "تلقي الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة"، في "الملف 4000" (قضية "واللا – بيزك")، وتهمة "الاحتيال وخيانة الأمانة"، في "الملف 1000"

كما توقعت الصحافة الإسرائيلية، تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في "الملف 2000" (قضية نتنياهو مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس). وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أوصت في هذا الملف بمحاكمته بتهمة تلقي الرشوة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد نشرت على موقعها الإلكتروني، أمس الأربعاء، إنه من المتوقع أن يستجيب مندلبليت لطلب نتنياهو، تأجيل نشر مواد التحقيق ضده في ملفات الفساد المنسوبة له، "الملف 1000" و"الملف 2000" و"الملف 4000"، إلى ما بعد الانتخابات.

وبحسب التقديرات ذاتها، فإن مندلبليت قد يلجأ إلى هذه الخطوة بداعي الأخذ بالحسبان أن نتنياهو مرشح للانتخابات، وأن المواد المنشورة قد تستخدم كدعاية ضده.

صحيفة "هآرتس" كتبت، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يعلن المستشار القضائي قراره بشأن تقديم لائحة الاتهام، بعد 3 سنوات من التحقيق، وبعد سلسلة مداولات ومشاورات أجراها مع نحو 20 مسؤولا قاموا بفحص الأدلة ضد نتنياهو بشكل متعمق.

وجاء في تقرير الصحيفة أن مندلبليت رفض طلب محامي نتنياهو عدم الإعلان عن القرار بتقديمه للمحاكمة قبل موعد الانتخابات المقرر في التاسع من نيسان/ إبريل المقبل.

Loading...