الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كهرباء القدس تباشر بتشغيل خط الكهرباء ما بين بيرزيت ومحطة النبي صالح

تمديد خطوط كهرباء

باشرت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم، بتشغيل مشروع خط 33 ك. ف ما بين محطة بيرزيت ومحطة النبي صالح شمال غربي محافظة رام الله والبيرة، والذي استغرق إنجازه قرابة الأربع سنوات بسبب الإجراءات والصعوبات التي واجهتها الشركة لاستصدار التصاريح اللازمة من الأدارة المدنية كون هذا المشروع يقع في المنطقة C، بكلفة إجمالية بلغت نحو 5 مليون شكيل.

وأكد المهندس م. هشام العمري رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام، أن هذا المشروع يندرج في إطار الخطط التطويرية التي تنفذها الشركة في مختلف المحافظات التي تقع ضمن مناطق امتيازها، وذلك بهدف تطوير الخدمات الكهربائية، وزيادة كفاءة الطاقة وتحسين جودة التيار الكهربائي للمشتركين، هذا إضافة إلى رفع مستوى السلامة العامة في تلك المنطقة والمناطق المحيطة بها.

بدوره أوضح م. منصور نصار مساعد المدير العام للشؤون الفنية في كهرباء القدس أن هذا الخط الذي تم إنجازه يشكل أهمية كبرى لقرى شمال غرب محافظة رام الله والبيرة مثل: أم صفا، دير السودان، عجول، الروابي، عارورة، جلجليا، مزارع النوباني، النبي صالح، بيت ريما، دير غسانة، دير ابو مشعل، دير نظام، رنتيس، شقبا، شبتين، اللبن الغربي، بعد الربط الحلقي مع محطة النبي صالح الرئيسية والتي ستغذي المنطقة بأكملها، كونه سيوفر  للمحطة مصدرين للطاقة، بما يسهم في استمرارية التيار الكهربائي في حال حدث خلل على أحد الخطوط الكهربائية، هذا إلى جانب توفير طاقة إضافية للمحطة بقدرة 20 ميغا واط.

يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس تعمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي، والعمل على تطوير البنية التحتية لزيادة المقدرة على استيعاب التوسع العمراني لمحافظتي رام الله والبيرة، وذلك من خلال زيادة الطاقة الكهربائية، بما ينعكس إيجاباً على جودة الكهرباء التي تصل إلى المواطنين.

Loading...