الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"المسيرات خيرانا" شعار الجمعة المقبلة في غزة

صورة من مسيرات العودة - ارشيف

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة جماهير شعبنا للمشاركة في الجمعة القادمة تحت عنوان "المسيرات خيارنا"، مشيرة الى أن التسمية جاءت "لنعلن تمسكنا بالمسيرات وفاءً لوصايا الشهداء وعهد الأسرى وتضحيات الجرحى".

كما دعت الهيئة خلال مؤتمر صحفي شرق مدينة غزة اليوم الجمعة، للاستعداد لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، الذي شكل نقطة انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأهابت بكل الفعاليات الوطنية والشعبية في كل أماكن التواجد الفلسطيني داخل فلسطين وفي الشتات لوضع الخطط والبرامج لإحياء هذا اليوم بما يؤسس لحالة نضال عنوانها الحرية والعودة.

وقالت الهيئة: "لقد أثبتت كل الشواهد على عجز الاحتلال وفشله الذريع في وقف مسيراتكم التي تقودها مرجعية وطنية موحدة تقدم كل يوم نموذجا في العمل الوحدوي والتنسيق المشترك وتلك واحدة من أهم إنجازات هذه المسيرات".

وأضافت: "لقد تجاوزت هذه المسيرات مرحلة المساومة على استمرارها وباتت نهجاً ووسيلة نضالية أقر العالم كله بقوة تأثيرها، ولذلك فإن المصلحة الوطنية تقتضى المحافظة عليها وحمايتها والبناء على ما حققت وفق استراتيجية وطنية جامعة".

ووجهت الهيئة التحية لكل أسير وأسيرة في سجون الاحتلال، وهم يخوضون معركة الكرامة في وجه سياسات القمع والإرهاب، "ونجدد التأكيد على استمرارنا في دعم ومساندة خطواتهم النضالية، وسنظل معهم وخلفهم حتى يناولوا حريتهم".

وتابع: "إن ما يواجهه شعبنا من تحديات ومؤامرات وهجمة صهيونية متواصلة تقتضي منا جميعاً حشد كل الطاقات الكامنة والشروع الفوري بإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة، وفي هذا السياق نوجه التحية للجهود المصرية المتواصلة من أجل إنهاء معاناة شعبنا، وجهودها من أجل استئناف مسار المصالحة".

Loading...