الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قطر والفيفا تواصلان العمل على فكرة استضافة نسخة موسعة للمونديال

شعار مونديال قطر

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والارث حول مشاورات توسعة مونديال قطر، أن قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم يواصلان العمل معاً لبحث فكرة استضافة نسخة موسعة من بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وقالت اللجنة في بيان لها، إن ذلك يتم مع الأخذ بعين الاعتبار جدوى هذه الفكرة وانعكاساتها على كرة القدم عالمياً وعلى البطولة نفسها وعلى قطر لكونها الدولة المستضيفة، وأي قرار سيتخذ بهذا الشأن سيكون بالتشاور بين الاتحاد الدولي لكرة القدم وقطر وبموافقتها.

وأضافت اللجنة في بيانها: "منذ طرح فكرة زيادة عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر ٢٠٢٢ إلى ٤٨ فريقاً في موسكو صيف عام ٢٠١٨، تعاملت دولة قطر مع المقترح بشكل إيجابي وأبدت استعدادها لسماع وجهات النظر المتعددة من الأطراف المعنية. وواصلت قطر هذا التوجه خلال نقاشات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كيجالي في أكتوبر ٢٠١٨ وحتى الاجتماع الحالي للمجلس في ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشارت الى أن هذا التوجه يعد تأكيداً واستمراراً لالتزام دولة قطر الثابت باستضافة بطولة تُمثل كافة أبناء المنطقة وتعود بالمنفعة عليهم جميعاً كما على قطر.

وشددت قطر على أنها كدولة مستضيفة للبطولة، مستمرة في تحضيراتها لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي، وذلك وفق النظام الحالي الذي يضم ٣٢ منتخباً، ستتنافس جميعاً وفي كافة مراحل البطولة على أرض قطر عام ٢٠٢٢، في بطولة كما وعدنا دائماً ستكون إحدى أكثر البطولات تميزاً وإبهاراً.

Loading...