الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ادانة واسعة لاعتداء أمن غزة على المتظاهرين

مظاهرات غزة

راية- خاص

ارتفعت أصوات ادانة واسعة فصائلية ومجتمعية وشعبية واسعة للقمع العنيف الذي تمارسه أجهزة حركة حماس الأمنية بغزة ضد المتظاهرين السلميين في القطاع بعد خروج حراك شعبي عفوي وغير مسبوق عبر عنه عشرات الاف في عدة مدن ومخيمات في قطاع غزة للاحتجاج على غلاء المعيشة وتراكم الضرائب وغياب أي أفق لمستقبل القطاع المحاصر في ظل الحصار والانقسام.

وعمت تجمعات شعبية واسعة دير البلح والنصيرات وجباليا والشجاعية ورفح بلدات شرق خانيونس في احتجاجات سلمية قابلتها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس بالقمع والاعتقالات والاستدعاءات الأمنية الكثيفة مع اخراج مظاهرات مضادة لفض تلك التجمعات.

 ودعت الجبهتان الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية وحزب الشعب ومنظمات حقوقية ومجتمعية حركة حماس لوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين، ورفع يد الأجهزة الأمنية عن المظاهرات السلمية.

ولم تمنع الإدانة الواسعة الأجهزة الأمنية بغزة من مواصلة حملات الاعتقال الليلية ومداهمة منازل نشطاء الحراك الشعبي وسط استياء شعبي واسع.

وانتشرت مشاهد الاعتداء الوحشي على شخصيات حقوقية معروفة وفض المظاهرات بقوة السلاح مواقع التواصل الاجتماعي وسط اهتمام كبير من الشباب في غزة فيما منعت عناصر الامن بالزي الرسمي والمدني الصحفيين من تصوير الاحداث مع اعتقال عدد منهم.

Loading...