الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إنفانتينو يثني على موقف قطر بشأن زيادة عدد منتخبات مونديال 2022 

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو

أثنى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو على موقف قطر بشأن زيادة عدد منتخبات مونديال 2022، مؤكداً على ضرورة موافقتها لاتخاذ أي قرار بهذا الشأن. 

وأشار إنفانتينو إلى أن الفيفا نشرت دراسة الجدوى والتي أوضحت إمكانية زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48، لكن بناءً على بعض الشروط. وأضاف:" بطولة كأس العالم في قطر ستُقام وفق الوضع الحالي بمشاركة 32 منتخباً، لكن بما أننا قررنا في شهر يناير 2017 أننا سنزيد عدد المنتخبات بدءاً من عام 2026، فنحن ندعم رفع العدد انطلاقاً من كأس العالم 2022.

وحول موعد مناقشة الموضوع، أكد إنفانتينو أن الفيفا تعمل بالتعاون مع قطر لدراسة مدى إمكانية زيادة عدد الفرق، وبأن المقترح سيقدم سوياً أمام كونجرس الاتحاد الدولي في حزيران يونيو المقبل. 

وحول هذه الزيادة قال:" إذا كان بالإمكان رفع عدد المنتخبات فهو أمرٌ جيد، وإن لم يكن فنحن أيضاً راضون. الأغلبية تريد كأس عالم يضمّ 48 منتخباً، لكن هذا القرار ليس سهلاً أبداً، علينا دراسة هذا الموضوع بتمعّن بالتعاون مع قطر، نحن نعمل بالشراكة مع دولة قطر لاتخاذ قرار بهذا الشأن. 

كما عبر إنفانتينو عن سعادته بردة فعل القطريين الذي أبدوا انفتاحاً تجاه هذه الفكرة، مضيفاً:" أعجبني موقف قطر لأنه موقفٌ بنّاء، إذا حصل ورفعنا العدد فسيكون أمراً جيداً، وإن لم يحصل فنحن راضون عن القرار النهائي".

Loading...