أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:36
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

نتنياهو يلتقي ترامب في البيت الأبيض الأسبوع المقبل

نتنياهو وترامب - ارشيف

قالت وسائل اعلام عبرية إن البيت الأبيض وجه مساء الأربعاء، دعوة رسمية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لزيارة واشنطن.

وقالت قناة "ريشت كان" العبرية، إن البيت الأبيض دعا نتنياهو بشكل رسمي، لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل.

أن ومن المقرر يستقبل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نتنياهو، في واشنطن يوم 25 من آذار/ مارس الجاري، في خضم حملة انتخابية قبل تسبق انتخابات الكنيست المقبلة المقررة في التاسع من نيسان/ أبريل المقبل، وذلك بحسب ما أعلن البيت الأبيض، مساء اليوم، الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، إن "الزعيمين سيعقدان اجتماع عمل الإثنين 25 آذار/ مارس على أن يتناولا العشاء معا الثلاثاء".

وأضافت أن "الرئيس ورئيس الحكومة سيناقشان مصالح وخطوات بلديهما المشتركة في الشرق الأوسط".

وسيتواجد نتانياهو في واشنطن للمشاركة في المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك) المتنفدة والموالية لإسرائيل.

يشار الى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وصل إلى القدس، مساء الأربعاء، في مستهل زيارة رسمية.

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة خصصت مليارات الدولارات لحماية أمن إسرائيل.

وأضاف بومبيو في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، أن الجيش الأمريكي نشر بطاريات مضادة للصواريخ قرب الحدود مع قطاع غزة بهدف حماية إسرائيل.

من جانبه أكد نتنياهو على الشراكة الكبيرة بين واشنطن وتل أبيب، داعياً إلى الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، كما أكد عزم إسرائيل على مواصلة بذل كل ما في وسعها لمواجهة إيران.

Loading...