الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ترقب وحذر..

صور وفيديو.. غزة تتأهب لرد الاحتلال

مسلح فلسطيني

راية - متابعة

يشهد قطاع غزة حالة ترقب شديدة بانتظار ردود الفعل الإسرائيلية على إطلاق صاروخ من القطاع نحو شمال تل ابيب واصابة 7 إسرائيليين فجر اليوم.

وأفاد مراسل "رايــة" بغزة، أن القطاع شهد عملية اخلاء كاملة للمواقع العسكرية والأمنية خشية غارات إسرائيلية، كما قررت حركة حماس إلغاء كلمة مرتقبة لرئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار كانت مقررة مساء اليوم.

وأعلن مجلس أولياء الامور في مدارس الاونروا بقطاع غزة عد التقييد بذهاب الطلاب لمدارسهم في الفترة المسائية اليوم نظراً للظروف الأمنية حفاظا على سلامة أبنائهم.

 

وكان أعلن جيش الاحتلال نشر كتيبتي مشاة والشروع في تحريك عدد من قوات الاحتياط باتجاه الحدود مع قطاع غزة اليوم، في حين أعلن أن المناطق المحاذية لقطاع غزة هي منطقة عسكرية مغلقة، وقرر إغلاق معبري إيرز وكرم ابو سالم، وتقليص مساحة الصيد البحري في قطاع غزة حتى إشعار آخر.

وحمل المتحدث باسم جيش الاحتلال حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الصاروخ وأن جيش الاحتلال "يستعد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات"، موضحا أن الصاروخ الذي أصاب المنزل شمال شرق تل ابيب أطلق من مدينة رفح جنوب قطاع غزة على بعد 120 كيلومترًا من المكان المستهدف.

وعقب سقوط الصاروخ أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اختصار زيارته الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي ترامب فقط، مهددا الرد بقوة على إطلاق الصاروخ.

وسارع الجيش الإسرائيلي لفتح تحقيق عاجل في أسباب فشل القبة الحديدية بالتصدي للصاروخ الذي أطلق من قطاع غزة وسقط قرب تل أبيب.

وقالت مصادر عبرية ان الوسيط المصري أبلغ الفصائل بغزة برسالة إسرائيلية بعدم الرد على الغارات الإسرائيلية المتوقعة، في المقابل نقلت قناة العربية عن مصادر نية حركتي حماس والجهاد الإسلامي الرد على أي عدوان إسرائيلي.

 

 

 

Loading...