أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اخصائية: اللوز الأخضر غني بالمعادن والفيتامينات

لوز أخضر

قالت اخصائية التغذية رشا شواورة، انه يجب استغلال موسم نمو اللوز الأخضر وتناوله لما له من فوائد وقيمة غذائية عالية على صحة الجسم.

وبينت الاخصائية خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم،  ان القيمة الغذائية للوز الاخضر تكمن في احتوائه على الدهون الاحادية المفيدة  والأليف خاص تلك الموجودة  في القشرة وهي مهمة لصحة القولون، وكذلك يحتوي على المعادن مثل المغانيسيون والبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم والحديد.

ويحتوي اللوز على مجموعة من الفيتامينات خاصة فيتامينات "بي" المسؤولة عى منح الجسم الطاقة بالإضافة إلى فيتامينات "اي" وهو ضروري لعلاج مشاكل البشرة.

وقالت شواروة، ان الكوب الواحد من اللوز الأخضر يعادل 130 سعرا حراريا ما يجعله مناسباً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية أو يخففون أوزانهم.

ونوهت الشواورة، إلى عادة تناول اللوز مع الملح قائلة انه تناول اللوز بكثرة ليس المشكلة ولكن الملح هو المشكلة خاصة اذا تم تناوله بكثرة كونه يعمل على رفع ضفط الدم في الجسم.

وأشارت الشواروة، إلى أن اللوز قد يتفاعل مع بعض الأدوية الخاصة بالمعدة منها دواء الحموضة والقولون.

وختمت الشواورة، قائلة ان بعض الأشخاص يتضايقون من الوبر الموجود على القشرة الخارجية لحبة اللوز والبعض الأخر تضره النفخة التي ترافق تناول اللوز الاخضر بكثرة.

 

 

Loading...