الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رسائل سياسية ووطنية

الجهاد لـ "راية": مسيرات يوم الأرض ناجحة وحملت عدة رسائل

صورة من مسيرات يوم الارض يغزة

راية- غزة: عامر أبو شباب

قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم، إن مسيرات يوم الأرض على حدود قطاع غزة الشرقية تعد حدث مهم؛ وجه عدة رسائل على المستوى النضالي والسياسي رغم وجود شهداء بشكل مؤلم.

واعتبر البريم في حديث مع "رايــــة"، أن يوم الأرض يوم ناجح على المستوى السياسي ومميز، بعد استحقاق عام على مسيرات العودة ويحمل رسائل سياسية ووطنية هامة تتعلق بحق العودة والوفاء للأرض، ومواجهة إرهاب الاحتلال.

وأكد ان الاحتشاد الشعبي الكبير بعث رسالة للاحتلال ان الشعب الفلسطيني لن يتراجع عن تطوير حشوده ليشكل حالة من الاجماع الوطني التي تحمي الثوابت والحقوق، فضلا عن رسالة للعالم لدق جدار الصمت لإنصاف الفلسطيني وروايته.

وشدد على ان المقاومة وحركته أعطت أولوية لدور الاشقاء المصريين على المستوى السياسي لوقف كافة اشكال الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، من أجل إنضاج تفاهمات ترتقي الى مستوى تضحيات الشعب الفلسطيني.

اعتداءات الاحتلال على المدنيين شرق قطاع غزة

وأضاف أن حركة الجهاد ميدانيا على مستوى من الجهوزية والاستعداد نظرا لطبيعة الاحتلال الذي لا امان ولا عهد له، وإمكانية قيامه بالغدر أو التنصل، رغم اعتقاد المقاومة انها تستطيع انتزاع حقها منه، وفرض حالة من القلق والارباك في غلاف غزة وعلى مستوى قواته العسكرية والأمنية.

واكد ان مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقق أهدافها، كشكل من أشكال النضال المتطورة أو المتغيرة من خلال ادرة معركة مع الاحتلال بوعي وحكمة وبما يخدم الشعب الفلسطيني والحفاظ على حقوقه وثوابته.

وشدد أن كل فصائل المقاومة في حالة تقييم للمشهد الميداني ضمن إدارة المعركة مع الاحتلال بما يخدم الشعب الفلسطيني ونضاله.

Loading...