الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

زيارات مكوكية

هنية يتحدث عن آخر مستجدات التهدئة وصفقة التبادل

هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إن الفترة الراهنة تشهد حالة من الفحص والمتابعة لمجريات تفاهمات التهدئة وكسر حصار غزة ، مشيرا إلى وجود تقدم في هذا الموضوع.

وقال هنيّة على هامش زيارته للمستشفى الأردني وسط مدينة غزة: "تلقّينا (مساء الإثنين) جدولا زمنيا للكثير من القضايا والملفات، وسنكمله مع الإخوة بمصر وقطر والأمم المتحدة"، بحسب صحيفة الاستقلال.

وأضاف أن الوفد الأمني المصري يجري زيارات مكوكية؛ من أجل التوصل إلى تفاهمات تحقق إنهاء الحصار  عن قطاع غزة.

وأشار إلى أن الجهود المصرية تجري جنبا إلى جنب مع الأمم المتحدة ودولة قطر؛ لإنهاء الحصار ووقف العدوان، وتغيير واقع المعاناة لأهلنا في القطاع.

وأضاف: "ما زلنا بانتظار الإجابات المحدّدة والواضحة على المطالب الفلسطينية، ويمكن القول إن هناك تقدّما، ربما نصل فيه إلى الشوط الأخير".

واستدرك: "لكن يبقى ذلك مرهونا بمدى التزام الاحتلال بما يقول، ونحن (حماس) نراقب ونتابع، والأهمّ مما يقال على الورق، نريد أن نرى شيئا ملموسا على أرض الواقع".

ومنتصف الأسبوع الجاري، أعلن الاحتلال عن توسيع مساحة الصيد البحري في بحر قطاع غزة، إلى 15 ميلا بحريا.

صفقة التبادل

وعن حقيقة شمول التفاهمات صفقة تبادل أسرى قال: "هذا الموضوع غير مطروح الآن، ولكن ليس لدينا مانع على الإطلاق، للدخول في مفاوضات غير مباشرة لتبادل الأسرى، شريطة أن يلتزم الاحتلال بالإفراج عن جميع من أعاد اعتقالهم من محرري صفقة شاليط..

 

Loading...