الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:04 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقدم كبير في التهدئة

تقرير: أوامر من الجهاد وحماس بوقف كافة الفعاليات على الحدود

متظاهرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة- ارشيف
متظاهرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة- ارشيف

نقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن مصادر مطلعة في قطاع غزة أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي أوعزتا الى عناصرهما بالتعليق الكامل لفعاليات "الإرباك الليلي" على امتداد السياج الفاصل ووقف إطلاق "البالونات الحارقة" تجاه مستوطنات الاحتلال.

وأشارت المصادر في حديث لموقع صحيفة "القدس" إلى أن اصدار هذه الأوامر جاء بعد التقدم الذي أحرز في التفاهمات بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس بخصوص منح التسهيلات للقطاع.

وتجري حماس بوساطة مصر والأمم المتحدة مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل لفرض تفاهمات جديدة بشأن الوضع الأمني والحياتي في قطاع غزة.

هذا ووصل بعد ظهر امس الاربعاء الى غزة عبر معبر إيرز وفد دبلوماسي أوروبي مكون من ممثلي قنصليات وسفارات للاطلاع على مشاريع ستنفذ قريبًا في القطاع.

وكان المنسق الاممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف قد قال "إن الأممَ المتحدة وشركاءَها جمعت نحوَ خمسةٍ وأربعين (45) مليون دولار، مما سيوفِّر حواليْ عشرين الفَ وظيفة مؤقتة في قطاع غزة خلال العام الحالي.

ولفت الى تحقيق تقدُّمٍ كبير في تنفيذ حزمة المشاريع الإنسانية والاقتصادية العاجلة، التي دعمتها لجنة الاتصال نهاية العام الماضي للمساهمة في استقرار الوضع في القطاع ولمنع التصعيد ولدعم جهود المصالحة بقيادة مصر.
 

Loading...