مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:36
الظهر 12:37
العصر 04:15
المغرب 07:12
العشاء 08:38
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بالصور.. إحياء "يوم فلسـطين" في البرلمان الكـندي

جانب من إحياء يوم فلسطين في البرلمان الكندي

أحيت الجمعية الفلسطينية الكندية (APAC)، الخميس، يوم فلسطين في البرلمان الكندي للسنة السادسة على التوالي.

وحضر الحفل السفير السنغالي في الأمم المتحدة شيخ احمد، بصفته رئيساً للجنة فلسطين في الأمم المتحدة، وكذلك المندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا السفير نبيل معروف، وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية في أوتاوا وممثلين عن الجاليات الفلسطينية من مختلف المدن الكندية.

كما شارك في الحفل عدد من السفراء العرب والأجانب، وعدد من نواب البرلمان الكندي ممثلين عن معظم الأحزاب الممثلة في البرلمان، وكما شهد الحفل حضوراً لافتاً للنواب الذين شاركوا في الرحلة البرلمانية الى فلسطين.

وشكر رئيس الجمعية الفلسطينية الكندية جمال حامد، البرلمانيين الكنديين الذين يتضامنون بشكل دائم مع فلسطين، كما وجه تحية خاصة لممثلي الجمعيات الفلسطينية القادمة من المدن الكندية الاخرى.

جانب من إحياء يوم فلسطين في البرلمان الكندي

من جهتهم، اكد جميع النواب الذين تحدثوا في الحفل على تعزيز العلاقات الفلسطينية الكندية، وعبروا عن سعادتهم لزيارتهم الى فلسطين واطلاعهم على الأوضاع التي يعيشها ابناء شعبنا وشاهدوا الانتهاكات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة.

بدوره اشاد السفير نبيل معروف، بجهود الجمعية الفلسطينية الكندية ونجاحها المستمر في تنظيمها لهذه الاحتفالية، معبرا عن اعتزازه بأبناء الجالية في كندا.

من جهته حيا السفير رياض منصور، في كلمة فلسطين في الحفل المشاركين والنواب، مؤكدا الموقف الفلسطيني الرسمي بان لا حل للصراع في الشرق الأوسط الا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، استعرض سفير السنغال شيخ احمد، جهود لجنة فلسطين في الأمم المتحدة لدعم القضية الفلسطينية وتعهد بالاستمرار بدعم القضية الفلسطينية حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف بما فيها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وتخلل الحقل وصلة فلكلورية قدمتها فرقة الكوفية في اوتوا.

جانب من إحياء يوم فلسطين في البرلمان الكندي

جانب من إحياء يوم فلسطين في البرلمان الكندي

صورة من إحياء يوم فلسطين في البرلمان الكندي

Loading...