أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 11:32
العصر 02:17
المغرب 04:35
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اصابة مسعفين وصحفيين

37 اصابة في جمعة "يوم الأسير" على حدود غزة

مسيرات العودة اليوم على حدود غزة

أصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمعدني واختناقا بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة السلمية في جمعتها الـ 55 على التوالي شرق قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، بإصابة 37 مواطنا بجراح مختلفة من قبل قوات الاحتلال، بالاضافة الى اصابة 5 من المسعفين و 4 صحفيين شرق قطاع غزة.

وأكدت الوزارة، اصابة المسعف أحمد وشاح بعبار معدني مغلف بالمطاط في الرأس من قبل قوات الاحتلال اثناء عمله الانساني شرق البريج وتم نقله لمستشفى شهداء الاقصى لتلقي العلاج.

كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف تابعة للهلال الاحمر بقنبلة غاز مباشرة أدت إلى تضررها ونجاة طاقمها شرق خانيونس جنوب القطاع.

اصابة صحفي

وخرج الفلسطينيون في قطاع غزة، اليوم، للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان "يوم الأسير الفلسطيني"، على امتداد الحدود الشرقية للقطاع.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة الحاشدة في مخيمات العودة الخمسة شرق القطاع,

وأكدت الهيئة في بيانها، على أن مسيرات العودة متواصلة حتى تحقيق أهدافها كاملة، داعية الراعي المصري لوقف الاعتداءات الاسرائيلية بحق الأسرى.

يذكر أن احصائية الشهداء والجرحى منذ بداية مسيرات العودة يوم 30 مارس 2018، بلغت 272 شهيدا و 16722 إصابة بجراح، حسب احصائية وزارة الصحة بغزة.

Loading...